Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عمّان .. أكثر من 55 ألف حملة "بيع عشوائي وإزالة" في 2019 | رؤيا الإخباري

عمّان .. أكثر من 55 ألف حملة "بيع عشوائي وإزالة" في 2019

الأردن
نشر: 2019-10-28 13:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
حملة على العشوائيات لأمانة عمان
حملة على العشوائيات لأمانة عمان

نفذت دائرة ضبط البيع العشوائي والإزالة التابعة لأمانة عمّان، منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية أيلول الماضي نحو 55692 حملة على أكشاك ومعرشات وخيم وعربات ومركبات خضار وفاكهة وغيرها .

وأكد مدير دائرة ضبط البيع العشوائي والإزالة في أمانة عمان الكبرى المهندس سعد دويكات أن "ما يتم حجزه يودع في مستودعات الأمانة وينظم ضبط لكل بائع ببضاعته لتصويب الوضع خلال 14 يوماً باستثناء الخضار والفواكه خلال 48 ساعة من حجزها، إذ يفرض على أصحابها غرامات تتراوح بين 50 - 500 دينار بحسب الحالة".

 وإذا انقضت المدة دون مراجعة المخالف يتم توزيع البضاعة المحجوزة/ المصادرة على جمعيات خيرية".

 واوضح دويكات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية، أن حملات الأمانة "تشمل كل البسطات وما تحويه من بضائع ومنتجات، وكذلك البضائع المعروضة امام المحال التجارية على الارصفة المخصصة للمشاة، اضافة الى البيع من خلال السيارات المتجولة".


اقرأ أيضاً : الأمانة للأردنيين: سلامتكم "راس مالنا".. فيديو


وأشار إلى أن مفهوم البيع العشوائي هو "البيع غير المنظم أو المرخّص وغير المراقب صحياً ومواصفاتياً، والباعة العشوائيون هم من لا مكان ولا مرجعية لهم بالنسبة للمواطن، فبالتالي فإن ما يباع على الأرصفة والطرقات وخصوصاً في وسط البلد هي بقايا مستهلكات، إذ يجمعها تجار القمامة ويبيعونها، أو قد تكون منتجاتهم مغشوشة أو منتهية الصلاحية".

وأضاف، "الجزء الثاني من البسطات هي بسطات الألبسة الأوروبية "البالة" وهي بضاعة يسمح باستيرادها وبيعها في المحلات التجارية والأسواق الشعبية المرخصة إلا أن بعض التجار يوزعون البضاعة على أصحاب بسطات لبيعها لهم، ما يعد اعتداءً، إذ إن هناك محلا في الأساس كي تباع هذه البضاعة فيه".

أخبار ذات صلة

newsletter