Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إطلاق دراسة ميدانية حول الزواج المبكر في الاردن | رؤيا الإخباري

إطلاق دراسة ميدانية حول الزواج المبكر في الاردن

الأردن
نشر: 2019-10-21 16:32 آخر تحديث: 2019-10-21 16:32
إطلاق دراسة ميدانية حول الزواج المبكر في الاردن
إطلاق دراسة ميدانية حول الزواج المبكر في الاردن

أكدت المنسقة العامة الحكومية لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء الدكتورة عبير دبابنة على اهتمام الحكومة الخاص بموضوع الزواج المبكر ضمن اهتمامها بملف حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال أطلاق جمعية النساء العربيات في الأردن اليوم الاثنين، دراسة ميدانية حول " الزواج المبكر في الاردن" ، ضمن مشروع تمكين النساء اللاجئات لإيقاف العنف المبني على النوع الاجتماعي.

 وتهدف الدراسة التي رعت اطلاقها المنسقة العامة الحكومية لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء الدكتورة عبير دبابنة بحضور ممثلين من منظمة السلام الكتالونية وممثل وكالة التعاون الاسبانية وممثلات عن منظمات نسائية، إلى استكمال ما تم انجازه في الاردن بهذا الصدد، وتسليط الضوء على الظاهرة ومعرفة أبعادها المختلفة خاصة في المناطق المستضيفة للاجئين السورين.


اقرأ أيضاً : تضامن: 3841 أنثى "مطلقة" لم تتجاوز أعمارهن 20 في الأردن عام 2018


كما تهدف إلى الكشف عن اتجاهات و تصورات الاردنيين واللاجئين السوريين إزاء حقوق النساء والفتيات كونهن ضحايا الزواج المبكر.

وأشارت الدبابنة إلى أنه سيتم إطلاق خطة عمل وطنية للحد من الزواج المبكر في الاردن للأعوام 2018-2022، مؤكدة أن التزام الاردن تجاه هذه القضية يستند إلى الدستور الاردني الذي يؤكد دور الاسرة في المجتمع وحقها في الحياة الكريمة، مشيرة إلى مواقف الاردن الدولية، اذ تمت المصادقة على اتفاقية حقوق الطفل واتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة.

أخبار ذات صلة

newsletter