القوات اللبنانية لـ رؤيا: الحكومة عاجزة عن تحقيق الإصلاحات المطلوبة - فيديو

عربي دولي
نشر: 2019-10-20 21:04 آخر تحديث: 2019-10-20 21:04
القوات اللبنانية لـ رؤيا: الحكومة عاجزة عن تحقيق الإصلاحات المطلوبة
القوات اللبنانية لـ رؤيا: الحكومة عاجزة عن تحقيق الإصلاحات المطلوبة
المصدر المصدر

قال رئيس الإعلام والتواصل في القوات اللبنانية شارل جبور إن وزراء القوات اللبنانية استقالوا من الحكومة اللبنانية أمس، على إثر اجتماع لتكتل الجمهورية القوية.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع برنامج نبض البلد، الأحد، ان هذه الاستقالة جاءت  تحت عنوانين أساسيين: العنوان الاول مرتبط بان القوات كانت أكدت مرارا وتكرارا وتحديدا في طاولة حوار عقدت في القصر الجمهوري مع الرئيس ميشيل عون أن الحكومة الحالية عجزت عن أن تتمكن من تحقيق الاصلاحات المطلوبة لإنقاذ لبنان ماليا واقتصاديا، وان المطلوب حاليا هو استقالة الحكومة، والذهاب إلى حكومة اختصاصيين.

وأشار إلى أن ما يحصل اليوم في الشارع اللبناني هو ثورة اجتماعية عفوية حقيقية وغير مسبوقة في تاريخ البلاد بعيدا عن أي تقسيمات سياسية او طائفية او مذهبية، مؤكدا ان الشعب اللبناني يصرخ بلغة وعنوان واحد تحت المطلب المعيشي.


اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور.. شاهد تظاهر الشعب اللبناني ضد حكومته


وأكد أن المشكلة ليست بالاوراق الإصلاحية، حيث قدمت القوات اللبنانية أطنانا من هذه الأوراق، مشيرا إلى أن المشكلة بمن سينفذ هذه الأوراق الإصلاحية، وأن معظم القوى السياسية الموجودة في الحكومة لا تملك الاهلية لتنفيذ المطالب.

ودعا جبور الرئيس اللبناني ورئيس الوزراء إلى عدم الاستجابة إلى ما وصفه بتهديدات حزب الله اللبناني، مؤكدا ضرورة استقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة تستجيب لمطالب المرحلة.

أخبار ذات صلة