Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مدينة إيطالية تحظر "خرائط جوجل" لضياع الزوار | رؤيا الإخباري

مدينة إيطالية تحظر "خرائط جوجل" لضياع الزوار

هنا وهناك
نشر: 2019-10-15 23:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
تم تقديم شكوى شد جوجل
تم تقديم شكوى شد جوجل

حظرمدينة سردينيا الإيطالية، استخدام "خرائط جوجل" للتنقل في الطرق المحلية لأن "عددا كبيرا جدا" من الأشخاص، فُقددوا في المنطقة بسبب اقتراحات التطبيق الشهير "المضللة"

وقال عمدة المدينة إن هناك عددا كبيرا من المتجولين والسيارات الصغيرة والكبيرة، وحتى سيارات الطرق الوعرة، علقت في طرق غير سالكة في المنطقة، أو مسارات شديدة الانحدار، بعد اتباع مؤشرات تطبيق "خرائط جوجل" وفق ما نقل موقع روسيا اليوم عن وكالة الانباء الايطالية.

وأوضح العمدة أن العديد من المتجولين اختفوا وتوقفت العديد من السيارات في الطرق الضيقة غير السهلة في منطقة  سوبرامونتي بعد أن ضلوا باستخدام "خرائط جوجل".


اقرأ أيضاً : 5 ثوان تكفي.. واتساب يختبر "رسائل التدمير الذاتي"


 وأضاف رئيس بلدية منطقة أولياسترا التابعة لثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، أن كل هذا وقع "بسبب تتبع اقتراحات خرائط جوجل التي غالبا ما تكون مضللة، على طرقاتنا".

ووضع المسؤولون المحليون علامات تحذيرية في كل مكان للزوار، تقول: "لا تتبع إرشادات خرائط جوجل"، بحسب تقرير وكالة "أنسا"، وأشار العمدة إلى أن مجلس المدينة تقدم بشكوى لـ"جوجل" بسبب الاتجاهات الخاطئة التي يقدمها تطبيقها.

يذكر أنه في العام الماضي، تم إنقاذ 114 شخصا من قبل خدمات الطوارئ في المدينة، بعد ضياعهم في المنطقة، بمن فيهم سائحان في سيارة "بورش"، انتهى بهما المطاف في طريق جبلي ضيق، بحسب التقارير المحلية.

وتشتهر سردينيا بشواطئها الرملية البيضاء التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، لكنها ليست المكان الوحيد في إيطاليا الذي يواجه فيه الزوار مشكلة في استخدام "خرائط جوجل"، حيث تواجه مدينة البندقية الشهيرة مشكلات مماثلة على الرغم من وجود عدد لا يحصى من الإرشادات التي تحذر السياح من القيادة في المدينة التاريخية اعتمادا على تعليمات هذا التطبيق الشهير.

أخبار ذات صلة

newsletter