Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تقرير لدائرة الأراضي "يُخالف" تصريحات أطلقها وزير المالية قبل أيام.. التفاصيل | رؤيا الإخباري

تقرير لدائرة الأراضي "يُخالف" تصريحات أطلقها وزير المالية قبل أيام.. التفاصيل

اقتصاد
نشر: 2019-10-09 22:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية
وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية

خالف تقريرُ دائرةِ الأراضي والمساحة الشهري الصادر الأربعاء، تصريحاتِ وزيرِ المالية حولَ حركةِ التداول العقاري في المملكةِ خلالَ شهرِ ايلول. 

وزيرُ المالية قبلَ عدةِ أيامٍ أعلنَ في تصريحات صحافية ارتفاعَ حجمِ التداول العقاري في المملكة خلالَ شهرِ ايلول بنسبةِ 11% مقارنة بالفترةِ ذاتها من العام الماضي في ضوءِ القرارات الحكومية التي تم اتخاذُها لتنشيطِ السوق العقاري .

في حين أظهرت أرقامُ دائرةِ الأراضي والمساحة انخفاضَ حجمِ التداولِ العقاري خلالَ شهرِ ايلول بنسبةٍ بلغت 10% لتبلغَ ثلاثَ مئهٍ واربعهً وتسعينَ مليون دينار مقارنة بذات الشهر من العام الماضي.


اقرأ أيضاً : وزير المالية: ارتفاع في حركة التداول العقاري بنسبة 11٪؜ في أيلول


كما أظهر التقرير تراجعاً في معظمِ المؤشرات العقارية خلالَ شهر ايلول حيث انخفضت قيمة اعفاءاتِ الشقق 20%وايرادات دائرة الأراضي والمساحة 7% اضافةً الى انخفاضِ بيوعاتِ المستثمرين الأجانب بنسبة 16%.

بالمقابل سجلت حركةُ بيع العقار في المملكة خلال شهرِ ايلول 7% نتيجَة انخفاض بيوعات الشقق 3% وارتفاعِ بيوعات الأراضي 11% مقارنةً بشهر ايلول من العام الماضي.

ولاحقا، أوضح مصدر أن وزير المالية في تصريحاته السابقة كان يقصد عدد البيوعات "الشقق والعقار"، وتقرير دائرة الاراضي تحدث عن حجم البيوعات.

أخبار ذات صلة

newsletter