Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية | رؤيا الإخباري

الصفدي يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية

الأردن
نشر: 2019-10-08 15:30 آخر تحديث: 2019-10-08 15:30
الصفدي يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
الصفدي يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام السيدة روزميري دي كارلو وبحث معها آليات تطوير الشراكة الفاعلة والمهمة بين الأردن ومنظمات الأمم المتحدة في المجالات كافة.

وتناولت المباحثات الدور الكبير الذي تضطلع به المملكة في مجال مكافحة الإرهاب والفكر الظلامي، حيث ثمنت السيدة دي كارلو الجهود المستمرة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وأكدت أهمية اجتماعات العقبة في تكريس نهج شمولي لمحاربة الاٍرهاب، مستذكرة مشاركة جلالة الملك عبدالله الثاني في "نداء كرايست تشيرش" في باريس للتصدي للتطرف وخطاب الكراهية على الإنترنت وذلك بعد الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية في شهر آذار الماضي.

من جانبه أكد الصفدي أن الإرهاب عدو مشترك سيستمر الأردن في التصدي له بالتعاون مع المجتمع الدولي، مشيرا إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في نيويورك مابين المملكة ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجالات مكافحة الإرهاب.

وتم خلال اللقاء استعراض مستجدات عملية السلام حيث أكد الصفدي أن السلام الشامل والدائم خيار استراتيجي عربي طريقه حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها ⁧‫القدس‬⁩ الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب كيان الاحتلالوفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مؤكدا ضرورة وقف المجتمع الدولي ضد أي إجراءات احادية لا شرعية تقوم بها كيان الاحتلال.

كما تناولت المباحثات الجهود المبذولة لحل الأزمة السورية واتاحة الظروف الملائمة للعودة الطوعية للاجئين السوريين إلى وطنهم.

أخبار ذات صلة

newsletter