Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
1000 ريال عقوبة إركاب الرجال في هذه السيارات بالسعودية - صورة | رؤيا الإخباري

1000 ريال عقوبة إركاب الرجال في هذه السيارات بالسعودية - صورة

هنا وهناك
نشر: 2019-10-05 11:04 آخر تحديث: 2023-06-18 12:49
سيارات الأجرة في السعودية
سيارات الأجرة في السعودية

استحدثت وزارة النقل السعودية عدد من المخالفات في اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه وذلك بما يتعلق بسيارات الاجرة التي يقودها كادر نسائي، وفق ما علمت صحيفة عكاظ.

ويتضمن الاستحداث الجديد تحرير مخالفات بقيمة 1000 ريال سعودي على المنشأة الحاصلة على الترخيص، عند إركاب الرجال في الأجرة العائلية التي سيختص بقيادتها كادر نسائي وطني مقابل أجر، دون وجود عنصر نسائي مرافق لهم.


اقرأ أيضاً : عكاظ: السعودية تسمح بتأجير غرف الفنادق للنساء من دون مرافقة محرم


كما أقرت فرض غرامات بقيمة 500 ريال، في حال تدخين السائق أو السماح للركاب بذلك داخل السيارة، أو عدم التزام السائق بالآداب العامة، أو عدم اهتمامه بالمظهر والنظافة الشخصية، أو في حال لم يقدم المساعدة لذوي الإعاقة عند ركوب السيارة أو نزولها، أو تحميل حقائب دون ركاب.

وستفرض غرامات على المنشأة بقيمة خمسة آلاف ريال في حال إنقاص عدد سيارات الأجرة المجهزة لذوي الإعاقة عن النسبة المحددة، أو استعمال سيارة لمدة تزيد على العمر التشغيلي المعتمد، إضافة إلى تغريم المنشأة ثلاثة آلاف ريال عند تشغيل أي فرد دون حصوله على «بطاقة سائق»، أو في حال عدم تشغيل عداد احتساب أجرة النقل عند بدء الرحلة، مع فرض غرامة بقيمة 1000 ريال عند تشغيل السائق ببطاقة منتهية، و500 ريال عند عدم حمل السائق للبطاقة.

وخصصت الهيئة غرامة بقيمة 2000 ريال على المنشأة الحاصلة على ترخيص، في حال عدم تدريبها السائق على استخدام الوسائل التقنية اللازمة لاستقبال الطلب وتقديم الخدمة.

أخبار ذات صلة

newsletter