ارتفاع حجم فواتير الأردنيين المدفوعة إلكترونيا 6% لنهاية آب.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2019-09-30 01:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: ساندرا حداد
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

أظهرت أرقامُ البنك المركزي الأردني ارتفاعَ حجمِ مدفوعاتِ فواتيرِ الأردنيين إلكترونيا بنسبة 6% خلال أول ثمانيهِ أشهرٍ من العام الحالي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

الاردنيون دفعوا منذ بدايةِ العام الحالي ولنهايةِ شهر آب فواتير بقيمة 4.3 مليار دينار إلكترونيا عبر نظام أي فواتيركم الذي طوره البنك المركزي، مقبل 4 مليارات دينار في ذات الفترة من العام الماضي.

النظام الذي يضم مئهً وتسعاً وسبعينَ جهةً مفوترةً من القطاعين العام والخاص، أظهرت آخرُ الاحصائيات الصادرة عن البنك المركزي، أن أكثر الفواتير التي دفعها الأردنيونَ،،، كانت للخدمات الحكومية بقيمة 3.8 مليار دينار لنهاية آب، وثانياً فواتير الخدمات المالية بقيمة 162.3 مليون دينار ، وثالثاً فواتير قطاع التعليم بقيمة 115 مليون دينار، ورابعا فواتير الخدمات الأساسية ( الكهرباء والمياه) بقيمة 132 مليون دينار .

في حين كان أقلُ حجمِ مدفوعاتِ فواتيرِ الأردنيين الإلكترونية لصالحِ النقابات المهنية حيث بلغت قيمةُ مدفوعاتهم لنهاية شهر آب 6.77 مليون دينار، ثم بالمرتبة الثانية جاءت التجارة الإلكترونية وبلغت قيمة الفواتير 1.7 مليون دينار اضافة فواتير المؤسسات الخيرية بقيمة 670 مليون دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter