Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يعتبر إطلاق إجراءات لعزله "نكتة" | رؤيا الإخباري

ترمب يعتبر إطلاق إجراءات لعزله "نكتة"

عربي دولي
نشر: 2019-09-26 00:20 آخر تحديث: 2019-09-26 00:20
ترمب وزوجته
ترمب وزوجته

سخّف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأربعاء السبب الذي استند إليه خصومه الديموقراطيون لفتح تحقيق رسمي في الكونغرس بهدف عزله من منصبه وهو مطالبته في اتصال هاتفي نظيره الأوكراني بالتحقيق بشأن منافسه جو بايدن.

وقال ترمب خلال مؤتمر صحافي في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة "عزلٌ من أجل هذا؟ إنها نكتة!".

وأضاف وقد بدت عليه أمارات القلق، أنّ المحادثة الهاتفية بينه وبين فولوديمير زيلينسكي كانت "رائعة" وأنّه لم يضغط بتاتاً على نظيره الأوكراني.

ووعد الرئيس الأمريكي من جهة ثانية باعتماد "كامل الشفافية" في ما خصّ عميل الاستخبارات الذي أخطر مرؤوسيه بمضمون المكالمة الهاتفية بين ترمب ونظيره الأوكراني.


اقرأ أيضاً : ترمب المهدّد بالعزل ينفي ممارسة أي ضغط على كييف بعد ثبوت طلبه منها التحقيق بشأن بايدن


وقال "كنّا سنقوم بذلك على أيّ حال، لكنّني أبلغت جميع أعضاء مجلس النواب بأنّني أؤيّد تماماً شفافية المعلومات المتعلّقة بما يسمّى المُخبر".

ولكن سرعان ما شنّ ترمب هجوماً مضاداً، مطالباً بأن تكون هناك شفافية أيضاً بشأن "جو بايدن وابنه هانتر" في ما يتعلّق "بملايين الدولارات التي تم إخراجها بسرعة وسهولة من أوكرانيا ومن الصين عندما كان نائباً للرئيس".

وطالب ترمب أيضاً بـ"الشفافية من جانب الديموقراطيين الذين ذهبوا إلى أوكرانيا وحاولوا إجبار الرئيس الجديد" فولوديمير زيلينسكي على "فعل أشياء" باستخدام "تهديدات".

أخبار ذات صلة

newsletter