امريكا .. زيوت غامضة في رئات المدخنين الإلكترونيين

هنا وهناك
نشر: 2019-09-21 13:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تعبيرية
تعبيرية

كشفت اختبارات تجريها الولايات المتحدة على مئات أصيبوا بأمراض في الرئة تهدد حياتهم ومرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية عن وجود العديد من الجيوب الزيتية في رئة المرضى تسد الخلايا المسؤولة عن إزالة الشوائب في الرئتين.

وزيت السيجارة الإلكترونية، المعروف أيضا باسم السجائر الإلكترونية السائل. يستخدم مع السيجارة الإلكترونية حل رذاذ الإلكترونية بواسطة السجائر الإلكترونية التدفئة رذاذ، يمكن أن تنتج نفس دخان السجائر المكونات الرئيسية لزيت السجائر الإلكترونية هو الغذاء الصف أو الصيدلانية الصف الجلسرين، البروبيلين جلايكول والبولي ايثيلين جلايكول، فضلا عن نكهة التبغ.

 ويريد الباحثون الكشف عن سبب وجود تلك الجيوب الزيتية، لان هذا سيساعد في معرفة ما إذا كانت هذه الخلايا تلعب دورا مهما في تفاقم الأمراض ذات صلة بالتدخين الإلكتروني الذي أودى بحياة 7 أشخاص وأصاب 530 بالمرض حتى الآن.

 وبحسب موقع العربية فإن مجموعة من الباحثين تعكف على دراسة تأثير التدخين الإلكتروني على المدى البعيد، أنها بدأت في إعادة فحص عينات لخلايا رئة تم أخذها من أشخاص خلال السنوات الأخيرة في سياق الأبحاث المتعلقة بالخلايا المناعية المشبعة بالزيوت لدى أناس استخدموا السجائر الإلكترونية لكنهم لم يصبوا بأمراض.

ووجد الباحثون أن أحد الاحتمالات أن هذه الرواسب نتاج استنشاق‭‭ ‬‬زيوت السجائر الإلكترونية مثل تلك التي تحتوي على مادة رباعي هيدروكانابينول (تي.إتش.سي)، وهو أحد مكونات الماريجوانا، أو خلات فيتامين إي. ويُعتبر كلاهما من المواد المساهمة في الإصابة بالأمراض الراهنة.

ويعتقد بعض الباحثين أن الزيوت تتشكل داخل الرئتين كرد فعل طبيعي للجسم على الكيمياويات الموجودة في الكثير من وسائل التدخين الإلكتروني.

وأوضح الباحثون أن من بين النظريات المطروحة أن تدخين تلك المواد الكيمياوية ربما يضعف الجهاز المناعي ويجعل مدخني السجائر الإلكترونية أكثر عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.


اقرأ أيضاً : السجائر الالكترونية ..أخطارها تتزايد وتضر بهذا الجزء من جسم الإنسان


أخبار ذات صلة

newsletter