Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حنا عطا الله يستنكر سياسة الاعدامات الميدانية على حواجز الموت | رؤيا الإخباري

حنا عطا الله يستنكر سياسة الاعدامات الميدانية على حواجز الموت

فلسطين
نشر: 2019-09-20 16:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
حنا وصف سلوك الاحتلال بالوحشي الذي يعكس العقلية الاجرامية وثقافة الكراهية
حنا وصف سلوك الاحتلال بالوحشي الذي يعكس العقلية الاجرامية وثقافة الكراهية

استنكر وأدان رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس المطران عطا الله حنا   ما اسماه سياسة الاعدامات الميدانية على حواجز الموت والتي تنتهجها السلطات الاحتلالية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل.

وكان جنود الاحتلال قد أعدموا رميا بالرصاص سيدة  عند حاجز قلنديا وتركوها تنزف حتى الموت،  وعدم السماح للطواقم الطبية من اسعافها في تصرف يعكس إجرام الاحتلال ويكشف وجه العنصري وغير الانساني.


اقرأ أيضاً : الكشف عن هوية شهيدة حاجز قلنديا


وتساءل حنا :" اين هو الضمير الانساني ، اين هي القيم والاخلاق والمبادىء السامية ولماذا هذا الصمت المعيب والمريب على هذه الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني الاعزل".

وقال المطران "من سيحاسب هؤلاء الجنود المجرمين الذين يظنون بأنهم قاموا بعمل بطولي عندما قتلوا هذه السيدة الفلسطينية واعدموها بدم بارد؟ .

 ولفت إلى أن "ان مسلسل الاعدامات مستمر ومتواصل ومتصاعد وان هذا السلوك الوحشي يعكس العقلية الاجرامية وثقافة الكراهية التي تغذي العنف والامعان في القتل بدم بارد وخارج القانون كما انها تعتبر تعزيزا للارهاب المنظم والمتصاعد وفي هذا تأكيد على استهتار سلطات الاحتلال بالمنظومة الدولية واعتمادها فقط على الدعم الامريكي المطلق الذي يمنحها حصانة ورعاية تتيح لها مواصلة جرائمها ".


اقرأ أيضاً : المطران حنا يُناشد " الكنائس المسيحية في العالم" لإنقاذ ما تبقى من أوقاف أرثوذكسية بالقدس


واشار الى "ان هذه المشاهد المروعة التي شاهدناها على حاجز قلنديا حيث اقدم جنود بأسلحتهم الفتاكة على اعدام سيدة ذنبها الوحيد انها مرت من ذلك المكان انما السبب في هذا وفي استمرار هذه الجرائم هو سياسة الافلات من العقاب التي تتمتع بها دولة الاحتلال وبقائها دون مسائلة ومحاسبة وهذا يدل على التواطىء الامريكي والعجز الدولي" .

وقال المطران " ستبقى صورة هذه السيدة البريئة والتي تم اعدامها بدم بارد عالقة في عقولنا ولن ننسى هذا المشهد المروع الذي نتمنى ان يصل الى كل مكان في هذا العالم لكي يكتشف الجميع ويروا بأم العين ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من ظلم وقمع واستهداف" .

أخبار ذات صلة

newsletter