النفط يصعد

اقتصاد
نشر: 2019-09-07 02:27 آخر تحديث: 2019-09-07 02:27
مصفاة نفط تابعة لشركة توتال في فرنسا
مصفاة نفط تابعة لشركة توتال في فرنسا
المصدر المصدر

صعدت أسعار النفط فوق 61 دولارا للبرميل الجمعة بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي إن البنك المركزي الأمريكي سيتصرف ”بالطريقة المناسبة“ لدعم النمو في أكبر اقتصاد في العالم الذي يتعرض لضغوط من حالة عدم اليقين التي تكتنف التجارة العالمية.

عقود خام القياس العالمي مزيج برنت أنهت جلسة التداول مرتفعة 59 سنتا، أو 1%، لتسجل عند التسوية 61.54 دولار للبرميل بينما أغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 22 سنتا، أو 0.4%، عند 56.52 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان قد تراجعا في وقت سابق من الجلسة بعد أن أظهرت بيانات حكومية تباطؤ نمو الوظائف في أمريكا ومع استمرار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على الرغم من تقدم دبلوماسي مؤخرا.

وتلقى الخام الأمريكي دعما إضافيا هذا الأسبوع بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت هبوطا حادا الأسبوع الماضي في ثالث أسبوع على التوالي من التراجع.

ويبقى انتاج النفط الأمريكي قريبا من مستويات قياسية مرتفعة على الرغم من تسعة أشهر من الانخفاضات في عدد حفارات النفط النشطة.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن شركات الطاقة الأمريكية أوقفت تشغيل أربعة حفارات نفطية هذا الأسبوع ليصل العدد الإجمالي إلى 738، وهو أدنى مستوى في عامين تقريبا.