أكثر من مليار هاتف أندرويد عرضة لهجمات التصيد

هنا وهناك
نشر: 2019-09-05 14:52 آخر تحديث: 2019-09-05 14:52
أكثر من مليار هاتف أندرويد عرضة لهجمات التصيد
أكثر من مليار هاتف أندرويد عرضة لهجمات التصيد
المصدر المصدر

أكثر من مليار هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، بما في ذلك هواتف من أكبر الشركات المصنعة في العالم، معرضون لهجمات إلكترونية خطيرة للغاية من شأنها سرقة المعلومات الشخصية هذا ما يحذر منه خبراء في مجال الأمن الإلكتروني.

طريقة جديدة وهي هجمات تصيد احتيالية متقدمة تستهدف هواتف أندرويد، بحيث يمكنها خداع المستخدمين من أجل تثبيت إعدادات ضارة على أجهزتهم عبر رسائل وهمية يبدو أنها من مزودي الشبكات، هذا ما كشفه باحثون من شركة الأمن تشيك بوينت Check Point.

وجرى اكتشاف أن الهجمات كانت ناجحة بالنسبة لمعظم هواتف أندرويد الحديثة، بما في ذلك (Huawei P10)؛ و (LG G6)؛ و (Sony Xperia XZ Premium)؛ و (Samsung Galaxy S9)، ويمكن استهداف أي هاتف يعمل بنظام أندرويد بهذه الطريقة.

وبالنظر إلى أن شركات سامسونج؛ وهواوي؛ وإل جي؛ وسوني تمثل أكثر من 50 في المئة من جميع هواتف أندرويد، فإنه من الواضح أن نطاق الهجوم أوسع بكثير.

ويسمح الخلل للمتسللين بسرقة عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالمستخدمين عبر رسائل (SMS) المزيفة المصممة خصيصًا لاعتراض البريد الإلكتروني الصادر والوارد إلى هواتف أندرويد.

وكتب الباحثان أرتيوم سكروبوف Artyom Skrobov وسلافا ماكافيف Slava Makkaveev: يمكن للهاكر البعيد خداع المستخدمين لقبول إعدادات جديدة للهاتف، على سبيل المثال، توجيه كل حركة المرور على الإنترنت لسرقة رسائل البريد الإلكتروني من خلال وكيل يسيطر عليه المهاجم.


اقرأ أيضاً : واتساب يختبر ميزة جديدة ستحدث تغييرا هائلا


أخبار ذات صلة