أمانة عمان: 10 ملايين رحلة مرورية داخل العاصمة يوميا - فيديو

محليات
نشر: 2019-09-03 21:25 آخر تحديث: 2019-09-04 00:12
تحرير: صدام مقدادي
من حلقة نبض البلد الثلاثاء
من حلقة نبض البلد الثلاثاء
المصدر المصدر

كشف مدير عمليات المرور في أمانة عمان الكبرى المهندس محمد الفاعوري ان العاصمة عمان تشهد يوميا 10 ملايين رحلة مرورية، مشيرا الى انه في بعض ايام الصيف الحالي دخلت الى شوارع عمان مليوني مركبة.

وقال الفاعوري خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا، الثلاثاء، إن الأمانة تعمل ببرنامج زمني للأعمال الانشائية، مشيرا الى الدور الأن على منطقة الدوارين الخامس والسادس.

وأضاف  ان الإشارة الضوئية على الدوار الخامس ستكون جاهزة خلال 10 الى 14 يوما.

وذكر الفاعوري ان أمانة عمان تعمل حاليا على وضع مشاريع إنشائية مستقبلية على الدوار الثامن بقيمة تترواح بين 30 الى 40 مليون دينار لإيجاد حلول للأزمات المرورية.


اقرأ أيضاً : الأمانة: إغلاق يومي للدوار الخامس من الساعة 12 ليلا وحتى 6 صباحا


من جهته قال الدكتور ثروت مصالحة مفوض البنية التحيتة السابق  إن الدوار الخامس لم يشبع مروريا حتى يتم تحويله الى إشارة ضوئية، مشيرا الى ان الدوار الخامس كالرابع والثالث لا يعانون من مشاكل مرورية، وان الاجدر إبقائهم كدواوير.

الدكتور ماجد المسلم أستاذ الطرق والمواصلات في جامعة البلقاء التطبيقية ذكر ان امانة عمان تعاني من غياب المخطط الشمولي للحد من المشاكل والازدحامات المرورية، مشيرا الى ان تحويل الدواوير الى اشارات هو اجراء صحيح الا انه جاء متأخر، إن كانت فعلا الدراسة المعملة لذلك صحيحية.

أخبار ذات صلة