Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الاقتصاد الاسرائيلي: الدول العربية من حولنا تنهار | رؤيا الإخباري

وزير الاقتصاد الاسرائيلي: الدول العربية من حولنا تنهار

عربي دولي
نشر: 2014-02-17 22:26 آخر تحديث: 2016-08-02 05:10
وزير الاقتصاد الاسرائيلي: الدول العربية من حولنا تنهار
وزير الاقتصاد الاسرائيلي: الدول العربية من حولنا تنهار

رؤيا – وكالات - هاجم زعيم حزب البيت اليهودي ووزير الاقتصاد في حكومة نتنياهو، نفتالي بينيت مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية قائلا:"إن اليهود في الضفة الغربية لن يغادروا لأي مكان" وانتقد بينيت مفاوضات السلام التي تجريها الحكومة الإسرائيلية مع الفلسطينيين في خطاب له في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية اليوم الاثنين في القدس المحتلة قائلا "حينما نشاهد دولا عربية من حولنا تنهار، لا أرى فائدة من التخلي عن المزيد من الأراضي لنعرف ماذا سيجري حين تقام دولة فلسطينية على بعد 10 دقائق من القدس".

ورفض وزير الاقتصاد إخلاء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، قائلا إن إسرائيل ليست محتلة للضفة الغربية ". مضيفا "إنه من غير الممكن أن تحتل بيتك كل شخص يستطيع أن يفتح التوراة ليرى أن "بيت إيل" ونابلس كانتا قبل آلاف السنين بيتنا، اليهود في (الضفة الغربية )يهودا والسامرة لن يغادروا لأي مكان، وكذلك العرب".

يذكر أن التوتر بين بينيت وشركاء الائتلاف الحكومة، وعلى رأسهم الوزراء تسيبي ليفني وأفيغدور ليبرمان، ازداد في الآونة الأخيرة. وقد انفجر جدال حادّ وعلنيّ بين بينيت ونتنياهو، إذ دعا زعيمُ اليمين والمستوطِنين اقتراحَ نتنياهو بالسماح لليهود للعيش في الدولة الفلسطينية "فقدان صواب أخلاقيًّا".

أخبار ذات صلة

newsletter