Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاتحاد التونسي يعين منذر الكبير مدربا للمنتخب الوطني خلفا للفرنسي جيريس | رؤيا الإخباري

الاتحاد التونسي يعين منذر الكبير مدربا للمنتخب الوطني خلفا للفرنسي جيريس

رياضة
نشر: 2019-08-28 02:41 آخر تحديث: 2019-08-28 02:41
لمنتخب التونسي لكرة القدم
لمنتخب التونسي لكرة القدم

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم الثلاثاء تعيين منذر الكبير مدربا للمنتخب الوطني بعقد يستمر حتى عام 2022. والكبير البالغ من العمر 49 عاما والذي سبق له الإشراف على أندية الترجي والنجم الساحلي والبنزرتي، سيخلف الفرنسي آلان جيريس الذي قاد تونس للمركز الرابع في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، والذي أنهي التعاقد معه يوم الأربعاء 21 أغسطس/آب.

عين الاتحاد التونسي لكرة القدم منذر الكبير مدربا للمنتخب الوطني، وفق ما أعلن الاتحاد الثلاثاء. ليخلف المدرب التونسي بذلك الفرنسي آلان جيريس الذي فسخ التعاقد معه بعد نهائيات كأس الأمم الأفريقية هذا الصيف.

وأورد الاتحاد في بيان على صفحته الرسمية على موقع فيس بوك "قرر المكتب الجامعي التعاقد مع السيد منذر الكبير ليكون ناخبا وطنيا لصنف الأكابر (مدربا للمنتخب الوطني) لمدة 3 سنوات"، أي حتى عام 2022 الذي يشهد إقامة النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم في قطر.

وسيتم تقديم المدرب الجديد وجهازه الفني في مؤتمر صحفي الخميس.


اقرأ أيضاً : فيتال يستدعي الدميري للالتحاق بالنشامى


وسيتولى الكبير البالغ من العمر 49 عاما، الإشراف على المنتخب الوطني للمرة الأولى في مسيرته، بعدما تولى تدريب أندية محلية أبرزها الترجي والنجم الساحلي والنادي البنزرتي.

ويأتي تعيين المدرب الجديد بعد نحو أسبوع على إعلان الاتحاد التونسي فسخ التعاقد مع المدرب الفرنسي المخضرم آلان جيريس، بعد أسابيع من قيادته المنتخب للحلول رابعا في نهائيات أمم أفريقيا 2019.

وقال الاتحاد في بيان حينذاك "أنهت اليوم (الأربعاء 21 أغسطس/آب) الجامعة التونسية لكرة القدم علاقتها التعاقدية مع المدرب آلان جيريس وذلك من خلال فسخ هذا العقد بالتراضي".

وتولى جيريس الإشراف على المنتخب في ديسمبر/كانون الأول 2018، وقاد "نسور قرطاج" خلال كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر بين 21 يونيو/حزيران و19 يوليو/تموز، لبلوغ الدور نصف النهائي، للمرة الأولى منذ تتويج المنتخب بلقبه القاري الوحيد عام 2004 على أرضه.

وخسر المنتخب في الدور نصف النهائي أمام السنغال بنتيجة صفر-1، قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها في مباراة تحديد المركز الثالث أمام نيجيريا.

وعلى الرغم من بلوغ المنتخب مرحلة متقدمة في البطولة القارية، إلا أن جيريس تعرض لانتقادات واسعة من وسائل الإعلام التونسية على خلفية الأداء المتواضع الذي قدمه المنتخب، لاسيما الاكتفاء بثلاثة تعادلات في ثلاث مباريات في الدور الأول، والأخطاء المتكررة على مستوى الدفاع أو في حراسة المرمى، والتي كبدت المنتخب أكثر من هدف.

 

أخبار ذات صلة

newsletter