Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سلطة إقليم البترا تكشف تفاصيل "حادثة الحافلة" | رؤيا الإخباري

سلطة إقليم البترا تكشف تفاصيل "حادثة الحافلة"

الأردن
نشر: 2019-08-24 18:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
صورة للباص المعتدى عليه
صورة للباص المعتدى عليه

أوضحت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ، تفاصيل ما تعرضت له أحد حافلاتها الصغيرة لاعتداء صباح السبت.

وقالت السلطة في بيان لها وصل "رؤيا" نسخة منه: انه " عند الساعة الحادية عشرة من صباح السبت الموافق 24/8/2019، وأثناء عودة أحد الباصات المملوكة للسلطة والمخصص لنقل الأدلّاء السياحيين بعد انتهاء رحلاتهم الصباحية، سمع سائق الباص صوت انكسار زجاج النافذة الخلفية من الجهة اليسرى للباص، مما اضطره للتوقف لمعرفة سبب الانكسار والتوجه مباشر لاقرب نقطة أمنية.مع العلم أن ما حصل لم يجرِ داخل الموقع الأثري الذي يتردد فيه السياح بكثافة، وإنما على الطريق الخلفي للمحمية الأثرية".

وأضافت : " سارعت الجهات الأمنية والمختبر الجنائي للتأكد من سبب الانكسار، على أن النتائج الأولية تشير إلى احتمالية تعرّض الحافلة إلى إطلاق عيارات نارية، وسيتم إعلان النتائج وعلى غرار ذلك ستقوم السلطة باجراء اللازم في حق المتسبب في هذه الحادثة والتي لا تعكس اخلاق وعادات المجتمع الاردني".


اقرأ أيضاً : "الأدلاء السياحيين" تقرر وقف تقديم خدمة الإرشاد السياحي في البترا


وفي هذا الصدد، تؤكد السلطة كذلك تعاونها المطلق مع مديرية الأمن العام؛ إذ أقرّتا معا خطة أمنية شاملة تهدف للقضاء على اي ممارسات سلبية داخل الموقع الأثري، وما جرى اليوم يدعو جميع الأطراف للإسراع في تطبيقها حفاظاً على الوضع الأمني والسياحي في المنطقة .

وأهابت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة في نقل أي معلومات أو أخبار من شأنها بث حالة من القلق والاضطراب بين المواطنين والسياح وخصوصا اننا على ابواب الموسم السياح.

أخبار ذات صلة

newsletter