Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المعاني: توجه حكومي لتحسين رواتب المعلمين في الأردن | رؤيا الإخباري

المعاني: توجه حكومي لتحسين رواتب المعلمين في الأردن

الأردن
نشر: 2019-07-21 16:39 آخر تحديث: 2019-07-21 18:42
وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وليد المعاني
وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وليد المعاني

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وليد المعاني، عن توجه حكومي لتحسين رواتب المعلمين، بالاضافة إلى العديد من المزايا التي ستعمل ستقدمها  الوزارة لهذا القطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع لكتلة "مبادرة" النيابية عقد بدار المجلس الأحد، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وليد المعاني، تم فيه بحث عدد من المحاور التي تتعلق بالمنظومة التعليمية.

واعرب المعاني عن تقديره للجهود التي تبذلها الكتلة تجاه تعزيز التشاركية، مبينا ان لـ"مبادرة" جهدا مشكورا في الإشارة الى قضايا تتعلق بصلب المنظومة التعليمية إضافة الى مجمل المحاور الإصلاحية التي تقدمت بها.

وفي معرض اجابته على أسئلة النواب بالنسبة للاعتراف بالجامعات، بين المعاني ان لكل دولة الحق في الاعتراف بالجامعات التي تريد، لافتا إلى ان ذلك لا يعد طعنا في جودتها وانما إعادة توزيع لطلبة تلك الدول.

وأشار الى انه في الجامعات الأردنية حوالي 42 ألف طالب أجنبي وهم في تزايد مستمر، قائلا ان دولتي قطر والكويت بصدد ارسال طلبة للدراسة بالأردن هذا العام.

ولفت الى سياسات استقطاب الطلبة التي تقوم بها الجامعات الحكومية والخاصة.

وأوضح المعاني انه تم تخصيص 20 مليون دينار للعام القادم ستقدم كمنح للطلبة حيث ستوزع حسب الأولوية، وان هناك برنامج قروض ميسرة تسدد بعد الحصول على عمل.

وزاد ان الوزارة قامت بتحديث مناهج اللغة الإنجليزية والرياضيات، والتي ستدخل حيز التدريس الفصل القادم.

من جانبه دعا رئيس الكتلة فيصل الأعور إلى أهمية إيجاد كل السبل الكفيلة للنهوض بقطاع التعليم بمختلف مستوياته.


اقرأ أيضاً : المعاني: خفضنا اسس القبول في الجامعات احيانا لاستقطاب الطلبة


وقال الأعور إن الكتلة كانت قد قدمت خلال المجلس النيابي السابع عشر خطة لإصلاح التعليم حددت فيها حزمة من المحاور التي توصلت اليها بعد ان عقدت مؤتمرات والتقت العديد من المعنيين، حيث خرجت بتوصيات أهمها: إلزامية التعليم المبكر كونه مدخل رئيس لتطوير الإبداع لدى الطفل، وتأهيل المعلمين، وتطوير مسار التعليم المهني، وتطوير البيئة المدرسية، وإصلاح وتحديث المناهج كما ونوعا، والاعتماد على الامتحانات الالكترونية.

وأضاف أن تلك المحاور التي تبنتها الكتلة تم متابعتها مع الحكومة لمواصلة العمل بها انطلاقا من العمل البرامجي الذي تتبناه الكتلة لضمان عملية تربوية فاعلة.

أخبار ذات صلة

newsletter