المجالي لرؤيا: استوفينا الشروط ولم نحصل على ترخيص مطار الملك الحسين في العقبة

محليات
نشر: 2019-07-11 09:34 آخر تحديث: 2019-07-11 11:52
مطار الملك حسين الدولي في العقبة من موقع المطار
مطار الملك حسين الدولي في العقبة من موقع المطار
المصدر المصدر

اكد الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات ناصر المجالي ان مطار الملك الحسين الدولي للعقبة ينتظر وصول قسيمة الترخيص الخاصة بالمطار من هيئة تنظيم الطيران المدني بعد انتهاء كافة المتطلبات والملاحظات الفنية المطلوبة من الهيئة.

واضاف المجالي خلال مؤتمر صحفي عقده في المطار ان مطار الملك الحسين الدولي في العقبة اكمل كافة المتطلبات والملاحظات المتعلقة بتجديد الرخصة بتاريخ 8/7/2019 في اجتماع ضم كافة الاطراف المعنية بعمل وتشغيل المطار ، مشيرا ان المطار مرخص منذ عام 2008 ويتم تجديد الترخيص كل عامين بعد ان اصبح مطاراً بديلا لمطار الملكة علياء الدولي في عمان، لافتا ان تأخر تجديد الرخصة لا يؤثر على حركة الملاحة الجوية.

واشار المجالي ان الترخيص هو مجرد التزام من الدولة امام منظمة الطيران الدولية وان عملية تأخيره لا تؤثر اطلاقاُ على حركة النقل والملاحة الجوية، مؤكداً ان التأمين ساري على كافة مرافق المطار .

واوضح المجالي ان شهادة الترخيص كان يجب ان تجدد مطلع شهر كانون ثاني للعام الحالي لكن فرق التنفيش التي حضرت من هيئة ترخيص المطارات سجلت عدد من الملاحظات والمتطلبات الضرورية لتجديد الرخصة كون مطار الملك الحسين الدولي اصبح مطارا تحويلياً( بديلا) لمطار الملكة علياء الدولي لا سيما في ظل وصول طائرات ايربص 380 والتي لها متطلبات خاصة في المطارات، مشيراً الى ان بعض الجهات العاملة في المطار وفرت المتطلبات المطلوبة في الوقت الذي تأخر فيه انجاز بعض المتطلبات الاخرى حتى بداية شهر تموز الحالي ما ادى الى تاخر تجديد الرخصة.

الى ذلك بين المجالي ان مطار الملك الحسين الدولي يعمل حاليا بكامل طاقته التشغيلية وذلك من خلال وصول ومغادرة 145 الف مسافر خلال النصف الاول من العام الحالي عبر 1450 رحلة جوية .


اقرأ أيضاً : مصدر يوضح حقيقة انتهاء ترخيص "مطار الحسين" في العقبة


أخبار ذات صلة