90 % من النساء مصابون بهذا المرض - فيديو

صحة
نشر: 2019-07-10 02:23 آخر تحديث: 2019-07-10 02:23
السيلوليت (متلازمة جلد قشر البرتقال) يعاني منها الكثير من الصبايا
السيلوليت (متلازمة جلد قشر البرتقال) يعاني منها الكثير من الصبايا
المصدر المصدر

أكدت الدكتورة أخصائية الأمراض الجلدية وتجميل الجلد والمعالجة بالليزر الدكتورة فريدة طنوس أن ما بين 85% إلى 90 % من النساء يعانن من السيلوليت أو ما يعرف" بمتلازمة قشر البرتقال".

وبينت أن هناك عوامل وراثية تحدد طريقة توزيع الدهون بالجسم، ومرض السيلوليت يعني إنعدام الاستواء بالجلد، حيث يصبح هناك تموجات وتقعرات ونقرات مختلفة فوق الجلد، وهذا بالعادة يكون عند السيدات في اماكن تجمع الدهون مثل الأفخاذ والأرداف، وقد  يظهر في البطن والذراع.

وأشارت إلى أن هذا المرض قد يظهر عند الفتيات بسن البلوغ إن كان لديها قابلية وراثية، لافتة أن هذا المرض له علاقة أيضا بالمشاكل الهرمونات الأنثوية.

ونفت طنوس صحة المقولات التي تشير إلى أن هذا المرض ينتج  لقلة شرب الماء أو السوائل أو وجود السموم في الجسم، لأن الموضوع متعلق بكميات الدهون.

وعن طرق العلاج دعت طنوس الفتيات إلى عدم تصديق أي داعيات للكريمات، وإن كانت تساعد قليلا لأنها تمتص الماء من الخلايا الدهنية ما يجعلها تصغر قليلا ولكن هذا ليس علاج، وكذلك التدليك يساعد قليلا.

وأضافت أن أحدث العلاجات العالمية هو العلاج بالليزر الذي يدخل تحت الجلد ويقطع الألياف والخطوط بشكل تام حتى لا يفصل الطبقات الجلدية.

تفاصيل أكثر في الفيديو المرفق : 

أخبار ذات صلة