Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية النيابية تدعو لبحث قراري الكويت وقطر | رؤيا الإخباري

التربية النيابية تدعو لبحث قراري الكويت وقطر

الأردن
نشر: 2019-07-06 18:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور إبراهيم البدور
رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور إبراهيم البدور

قال رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور إبراهيم البدور إن اللجنة بصدد عقد اجتماع نيابي حكومي بحضور وزيري الخارجية والتعليم العالي وهيئة الاعتماد، للتباحث حول قرار دولتي الكويت وقطر الشقيقتين مؤخراً بتقليص اعترافهما بعدد الجامعات الأردنية المعتمدة.

ولفت الدكتور البدور في تصريح السبت، إلى أن الاجتماع الذي دعت إليه اللجنة سيتناول جملة من المعطيات والأسباب التي دفعت تلك الدول الشقيقة إلى اتخاذ تلك القرارات وصولاً لإيجاد تصورات واضحة بهذا الشأن.

وزاد أن اللجنة تسعى من اجتماعها الذي ستعقده مع الجهات ذات العلاقة، إلى تحديد مواطن الخلل ليتسنى لها معهم وعبر تضافر الجهود إلى إيجاد الحلول المناسبة.

وأشار إلى أن تلك القرارات التي أصدرتها الكويت وقطر لا يقتصر تأثيرها على القطاع التربوي فقط بل على الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن هناك قرابة 39 ألف طالب وافد بالأردن ينعكس وجودهم على كافة القطاعات ما يشكلون رافداً مؤثراً يتوجب رعايته والاهتمام به.

ودعا البدور، الخارجية الأردنية، إلى اتخاذ كافة السبل الناجعة التي من شأنها بيان الأسباب الحقيقية خلف تلك القرارات وإيجاد الحلول لها عبر سفرائنا المعتمدين لديهم وعبر لقاء سفرائهم المعتمدين لدى المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter