Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي: الأردن لن يتحمل مسؤولية قاطني مخيم الركبان | رؤيا الإخباري

الصفدي: الأردن لن يتحمل مسؤولية قاطني مخيم الركبان

الأردن
نشر: 2019-06-30 18:07 آخر تحديث: 2019-06-30 18:12
من اللقاء
من اللقاء

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم المستشار الاميركي الخاص لوزارة الخارجية الامريكية حول سوريا جيمس جيفري الذي يزور المملكة في إطار حولة إقليمية.

وبحث الصفدي وجفري مستجدات الأزمة السورية والجهود المستهدفة إيجاد حل سياسي لها.

واكد الصفدي ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يقبله السوريون وفق القرار 2254 يحفظ وحدة سوريا ويعيد لها أمنها واستقرارها ويحقق المصالحة الوطنية ويتيح ظروف عودة اللاجئين.

وبحثا اَيضا قضية اللاجئين السوريين حيث أطلع الصفدي المسؤول الأميركي على الأعباء التي يتحملها الأردن جراء استضافة مليون وثلاثمائة ألف سوري، مشددا على أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين والمملكة. وأكد أن الأردن يشجع العودة الطوعية لهم.

وشدد الصفدي خلال اللقاء أن قاطني الركبان هم مواطنون سوريون موجودون في أراض سورية وأن الحل لقضيتهم يكمن في عودتهم للأماكن التي أتوا منها في ضوء توفر ظروف ذلك.

وشدد على أن إمكانية تلبية احتياجات قاطني الركبان الإنسانية من الداخل سوري متاحة،  وعلى أن الأردن لن يتحمل مسؤولية تلبية احتياجات النازحين هناك حيث أن ذلك مسؤولية سورية أممية.

كما بحث وزير الخارجية وجفري التطورات في الحرب على الإرهاب. وأكد الجانبان استمرار العمل في إطار التحالف الدولي لهزيمة العصابات الإرهابية.

وأشاد الصفدي وجفري بمتانة العلاقات الأردنية الأميركية وأكدا استمرار العمل على تعزيز التعاون. بدوره ثمن جفري الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأردن إزاء اللاجئين ودور الأردن الهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter