Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اشتية يرد على نتنياهو: "ورشة البحرين منفصلة عن الواقع" | رؤيا الإخباري

اشتية يرد على نتنياهو: "ورشة البحرين منفصلة عن الواقع"

فلسطين
نشر: 2019-06-28 13:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية

ردّ رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية على انتقاد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للفلسطينيين ورفضهم لمقترحات ورشة البحرين، واصفاً بأنها "منفصلة عن الواقع"، ومستبعداً تطورها إلى خطة سياسية.

وقال اشتية إنه يشعر بأن تلك المبادرة "لن تنفذ على أرض الواقع ولن يكون لها مستقبل"، مشيراً إلى أنها كانت ورشة اقتصادية ولم تكن سوى تجربة ذهنية.

وخلال مؤتمر صحافي مع نظيره التشيلي سبستيان بانييرا في رام الله أكد الرئيس أن التوصل إلى حل سياسي يضمن الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني يجب أن يسبق أي مشاريع اقتصادية، مشدداً على أن الإدارة الأمريكية ليس لديها أهلية في رعاية عملية التسوية.


اقرأ أيضاً : نتنياهو يعلق على ورشة البحرين: "الخطة قوية ومقنعة للغاية"


وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتيناهو قد انتقد رفض الفلسطينيين مقترحات مكثفة بعشرات مليارات الدولارات في إشارة منه إلى ورشة البحرين.

وقال نتنياهو إنه لا يفهم كيف يمكن للفلسطينيين الذين عليهم الاهتمام بشعبهم أن يقولوا إنه لا تعنيهم مقترحات مكثفة بعشرات مليارات الدولارات، مضيفاً أن الأيديولوجية لا تسمح لهم حتى بمساعدة شعبهم.

وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة قال في ورشة المنامة الأربعاء الماضي إن "دولة إسرائيل هنا وباقية ونحن نريد السلام معها"، مضيفاً "مؤتمر المنامة يمكن أن يغيّر اللعبة مثل اتفاقية كامب ديفيد بين إسرائيل ومصر".

أخبار ذات صلة

newsletter