Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على تفاصيل برنامج ورشة البحرين | رؤيا الإخباري

تعرف على تفاصيل برنامج ورشة البحرين

فلسطين
نشر: 2019-06-21 22:22 آخر تحديث: 2019-06-23 10:59
البحرين
البحرين

نشرت وكالة "معا" الفلسطينية، الجمعة، تفاصيل برنامج ورشة البحرين المقرر عقدها يومي 25-26 الشهر الجاري والتي تستضيفها المنامة بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية لبحث الشق الاقتصادي من خطة السلام الامريكية المعروفة بصفقة العصر.

وتالياً تفاصيل البرنامج كما نشرته وكالة "معا" الفلسطينية:  

اليوم الاول يبحث خبراء اقتصاديون كيفية بناء شرق اوسط مزدهر ومتطور .

في اليوم الثاني وهو البرنامج المزدحم بعنوان اطلاق الفرص الاقتصادية:

في هذا المحور سيفتح المجال لخبراء اقتصاديين ورجال الاعمال والمثقفين والخبراء في مجال الاقتصاد والتطوير. يشمل تطوير البنية التحتية من خلال مجموعة من الاعمال الاقتصادية تشمل تطوير البنية التحتية والاستثمار في قطاعات واعدة بنمو اقتصادي ودعم ريادة الاعمال والتجارة الاقليمية وخلق فرص العمل بين الضفة الغربية وغزة ومحيطها الاقليمي لخلق فرص اقتصادية واعدة والوصول الى اقتصاد مستقر.

خلق شبكة مواصلات تسهل الحركة عبر الحدود وايضا بنية تحتية لطاقة متقدمة ستساعد في تقوية الصناعات بالتالي فان اقتصاد الضفة وغزة سيتم تفعيله بقطاعات استراتيجية تشمل العمران والزراعة والصناعة والاتصالات.

كما يبحث تعزيز ثقافه الابتكار وريادة الأعمال وسوف يركز النقاش على مفهوم الابتكار وريادة الأعمال كحجر اساس لخلق اقتصادي ديناميكي وقادر على المنافسة كذلك مواجهة معضلات مثل الفقر والاستقرار وهما عاملان سوف يسهمان في نقل الضفة الغربية وغزة الى مرحلة من الازدهار والاستقرار الاقتصادي ونظام صحي مسنقبلي حديث.

المتحدثون ووفق الجدول، من امريكا والسعودية والامارات والبحرين وروسيا وصندوق النقد الدولي ، بريطانيا، ومدراء شركات .كما هو موضح في البرنامج.

أخبار ذات صلة

newsletter