تراجع تقييم مسلسل "جن" وفقا لموقع IMDB العالمي

هنا وهناك
نشر: 2019-06-17 19:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تقييم السيء لأي عمل فني لا يعني أنه غير جماهيري
تقييم السيء لأي عمل فني لا يعني أنه غير جماهيري

مازال الجدل دائرا حول مسلسل "جن" بين مدافع وناقد ورافض للعمل جملة وتفصيلا، فذهب مدافعون عن العمل إلى القول أن العمل لامس واقعا موجودا، فيما انتقد البعض العمل من حيث النص والأداء والإخراج ونحو ذلك من قضايا تتعدد فيها وجهات، فيما رأى البعض أن أي عمل فني، يعمل على  اثراء الإنتاج المحلي ، وأن المسلسل أظهر وكشف عن وجود طاقات أردنية واعدة يمكن أن تحدث علامة فارقة في مسيرة الفن الأردني سواء على صعيد الإنتاج أو التمثيل أو تقديم أعمال منافسة عربيا وربما عالميا.

من جهة ثانية فإن المسلسل  تراجع تقييمه إلى الأسواء وفق تقييم موقع imdb العالمي من 3.9 يوم الجمعة الماضي إلى  3.2 وفق تصويت المشاهدين حيث صوت على السلسل 6249.


اقرأ أيضاً : مسلسل "جن" يحصد تقيمياً متدنياً وفقا لموقع IMDB العالمي


على أن التقييم السيء لأي عمل فني لا يعني أنه غير جماهيري، فكثير من الأعمال العالمية والتي كلفت مبالغ طائلة وجهود كبيرة لم تحظى بالجماهيرية، والأمثلة هنا كثيرة فجماهيرية العمل لا علاقة لها بالتقييم والنقد الفني.

يذكر أن قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت أو إنترنت موفي داتابيز (بالإنجليزية: Internet Movie Database وإختصارا IMDb) و هي قاعدة البيانات الكبرى الخاصةبالأفلام على الإنترنت، و البرامج التلفزيونية و ألعاب الفيديو و الشخصيات الخيالية التي ظهرت في مختلف الأعمال الفنية، بالإضافة إلى بيانات مجموعة كبيرة من الفنانين و الفنيين.

تم إطلاق قاعدة البيانات لأول مرة في 17 أكتوبر 1990 متضمنة البيانات الخاصة بعشرة الآف فيلم، في عام 1998 انتقلت ملكيتها إلى شركة أمازون كبرى شركات التسويق عبر الإنترنت حول العالم التي قامت بتوسيع القاعدة ليتجاوز عدد المداخل التي تتضمنها مع نهاية عام 2010 مليون وتسعُ مئة ألف مدخل .

أخبار ذات صلة

newsletter