Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السلطة الفلسطينية: تصريحات فريدمان تعكس حجم ارتهان سياسة واشنطن لمراهقين سياسيين | رؤيا الإخباري

السلطة الفلسطينية: تصريحات فريدمان تعكس حجم ارتهان سياسة واشنطن لمراهقين سياسيين

فلسطين
نشر: 2019-06-09 02:04 آخر تحديث: 2019-06-09 02:04
شاب فلسطيني يرفع علم بلاده
شاب فلسطيني يرفع علم بلاده

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينة، إبراهيم ملحم، إن تصريحات السفير الأمريكي لدى كيان الاحتلال ديفيد فريدمان، المتماهية مع سياسات الاحتلال، تؤكد أنه سفيرٌ للاستيطان.

وأضاف، أن "التصريحات دعم أمريكي لمواصلة سلطات الاحتلال العدوان على الشعب الفلسطيني وحقوقه التي أقرتها الشرعية الدولية، وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف ملحم في تصريح له، مساء السبت، أن تصريحت فريدمان تعكس حجم الارتهان الأمريكي لنوازع الغطرسة، وشهوة التوسع لدى كيان الاحتلال، كما تكشف بالمقابل حجم الفضيحة للدولة العظمى التي ترهن سياستها الخارجية بأيدي مجموعة من أولئك الذين لم يبلغوا بعدُ سنَّ الرشد السياسي، من غلاة المتطرفين أمثال كوشنر وغرينبلانت وفريدمان، الذين باتوا يمارسون السياسة بخفة هي أقرب للمهرجين ولاعبي السيرك المثيرين للرثاء والبكاء، تنال من هيبة الدولة العظمى أكثر مما تنال من رصيد الهواة من تجار العقارات والصفقات الطارئين على العمل السياسي.

يذكر أن فريدمان قال في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، نشرت اليوم، إنه لا يستبعد ضم سلطات الاحتلال لمناطق بالضفة الغربية المحتلة التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولة مستقلة عليها.

أخبار ذات صلة

newsletter