Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة: حل مشكلة البطالة يحتاج لسنوات طويلة.. ولا نبيع الأوهام | رؤيا الإخباري

الحكومة: حل مشكلة البطالة يحتاج لسنوات طويلة.. ولا نبيع الأوهام

الأردن
نشر: 2019-04-27 18:12 آخر تحديث: 2019-04-27 23:52
تعبيرية عن البطالة
تعبيرية عن البطالة

أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، ان حل مشكلة البطالة يحتاج لسنوات طويلة، الحكومة لا تبيع الأوهام للمواطنين بل ستعكس إنجازاتها الأرقام.

وقالت غنيمات في احدى الندوات السبت: "علينا أن نجتهد في تكريس المعادلة الجديدة لإدارة الاقتصاد عبر استقطاب الاستثمارات، وإن حل مشكلة البطالة التي وصلت نسبتها إلى 7ر18 بالمئة، يحتاج لسنوات طويلة، لذا فإن الحكومة وضعت خطتها الخمسية لهذه الغاية، مؤكدة أن الحكومة لا تبيع الأوهام بل ستعكس إنجازاتها الأرقام".

وأشارت غنيمات إلى أن الحكومة تعمل على معادلة جديدة لإيجاد الوظائف وفرص العمل للشباب، لذا ستوفر العام الحالي نحو 30 ألف فرصة عمل لهم ضمن إطار التشغيل الوطني، وستركز على جذب استثمارات جديدة لإيجاد فرص العمل وزيادة الصادرات.


اقرأ أيضاً : غنيمات: الحكومة لا تعرف تفاصيل صفقة القرن.. وترفض أي صفقة لا تنسجم مع الثوابت الأردنية


وأوضحت ان الحكومة مدركة بضرورة العمل إلى جانب الشباب، ومنهمكة في دمجهم بالعملية التنموية، وصناعة المستقبل الذي يليق بهم ويلبي طموحاتهم، وأن يكونوا أداة رئيسة من أدوات الدفاع عن الوطن.

وعن خطة الحكومة للحماية الاجتماعية، قالت الوزيرة غنيمات: إن ملف الحماية الاجتماعية أولوية تعمل عليها الحكومة، ووضعت خطة تنفيذية لمشروع الحماية الاجتماعية؛ بهدف تعزيز فكرتها، وتحصين بعض الفئات الاجتماعية، وعكس فكرة العمل الجماعي التشاركي بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرة إلى أن المشروع يراعي حجم المشكلات الاقتصادية وأبعادها اجتماعيا.

وأشارت إلى أن الحكومة اتخذت اخيرا حزمة من الإجراءات للتخفيف عن المواطنين خلال شهر رمضان المبارك من خلال تأجيل أقساط القروض، وعدم رفع أسعار المياه والكهرباء، وتخفيض أسعار السلع، لافتا إلى أن أسعار السلع في شهر رمضان المقبل ستكون أقل من رمضان الماضي.

وشددت غنيمات على أن الحكومة تسعى لتقديم خطاب إعلامي واقعي ومقنع وشفاف للمواطنين كأداة من أدوات استعادة الثقة بالحكومة ما حدا بالحكومة إلى إطلاق المنصة الإلكترونية "حقك تعرف"، إلى جانب مكافحة الفساد وتطوير التشريعات الكفيلة بذلك تحصينا للمال العام، مؤكدة أن الحكومة لا ولن تبيع الأوهام بل ستعكس إنجازاتها الأرقام.

أخبار ذات صلة

newsletter