Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة السياحة تدعو الى الرفق بالحيوان | رؤيا الإخباري

وزارة السياحة تدعو الى الرفق بالحيوان

الأردن
نشر: 2019-04-20 19:52 آخر تحديث: 2019-04-20 19:54
الرفق بالحيوان - تعبيرية
الرفق بالحيوان - تعبيرية

أكدت وزارة السياحة والأثار على أنها تتابع ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي وما تناولته بعض المنشورات من بعض الممارسات القاسية وإساءة المعاملة التي تتعرض لها بعض الحيوانات العاملة في بعض المواقع السياحية والأثرية في المملكة.

وقالت الوزارة في بيانا لها انها تتعامل مع هذه الحوادث الفردية وفق أحكام التشريعات النافذة، حيث تعتبر المادة 472 من قانون العقوبات النافذ، أن القسوة على الحيوانات جريمة يعاقب عليها القانون، فضلا عن أن الوزارة تقوم بالتنسيق في ذلك مع إدارة الشرطة السياحية والجهات المختصة من أجل ضمان وقف هذه الإنتهاكات وتحويل المتسببين فيها للقضاء.


اقرأ أيضاً : 1.3 مليار دولار الدخل السياحي للأردن


وذكرت الوزارة انها تستمر في التواصل مع منظمات المجتمع المدني ومع المجتمعات المحلية المستضيفة للمواقع السياحية والأثرية لوقف مثل هذه التجاوزات، وتكثيف حملات التوعية حول حماية الحيوانات ووقف الإنتهاكات وقسوة التعامل معها، خصوصاً أن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والأديان السماوية تحث على التعامل الرحيم مع الحيوانات.

وتشير الوزارة إلى أنها عمّمت على إدارة الشرطة السياحية لتكثيف المراقبة على استخدام الحيوانات لنقل السيّاح داخل محمية البترا وفق شروط تضمن عدم الإساءة ووقف بعض الممارسات المسيئة لهذه الحيوانات، واتخاذ العقوبات المنصوص عليها في القانون بحق المخالفين.

أخبار ذات صلة

newsletter