Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
10 سنوات أشغال مؤقتة لأستاذ أردني جنّد طلبة مدرسة بخلية إرهابية | رؤيا الإخباري

10 سنوات أشغال مؤقتة لأستاذ أردني جنّد طلبة مدرسة بخلية إرهابية

الأردن
نشر: 2019-04-15 12:59 آخر تحديث: 2019-04-15 14:21
تحرير: ليندا المعايعة
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت محكمة أمن الدولة، الإثنين، حكما على أردني بالأشغال المؤقتة 10 سنوات، بعدما أدين بجناية المؤامرة بقصد القيام باعمال إرهابية واستهداف كنائس ومحلات بيع خمور داخل الأردن.

وأعلن القرار، خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني أحمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام أمن الدولة القاضي العسكري النقيب بشار الزيود .

وجرمت المحكمة المتهم البالغ من العمر 34 سنة والموقوف منذ أيار عام 2018 بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال أرهابية ،التحريض على القيام باعمال ارهابية ،الترويج لأفكار جماعة ارهابية ،تجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة، ومحاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة .

وفي التفاصيل، فإن المتهم يعمل استاذ مدرسة حكومية ويعتنق فكر تنظيم داعش الإرهابي وحاول الالتحاق لهذا التنظيم في سوريا للقتال الى جانبه حيث خطط الذهاب الى تركيا ومن هناك يقوم بالدخول للاراضي السورية.

 وعندما وجد صعوبذ بذلك أخذ بنشر افكار التنظيم الإرهابي بين طلاب المدرسة حيث نجح بإقناع 3 طلاب منهم بفكر هذا التنظيم واصبح هؤلاء الطلاب الأحداث الثلاثة من مؤيدي التنظيم وأخذوا يقومون جميعا بالتروبج لهذا التنظيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من أجل كسب مزيد من المؤيدين لهذا التنظيم الإرهابي.

 وبعد ذلك قام المتهم بتأسيس خلية إرهابية من هؤلاء الطلاب من أجل تنفيذ اعمال ارهابية في الاردن لصالح تنظيم داعش الارهابي حيث خطط مع الطلاب الأحداث باستهداف أحد الكنائس وطعن مرتادي هذه الكنائس بواسطة الأسلحة البيضاء.


اقرأ أيضاً : أمن الدولة: أحكام بالأشغال المؤقتة 5 سنوات والبراءة لـ 13 متهماً بالترويج لـ"داعش"


 وكذلك خططوا لاستهداف محل لبيع المشروبات الكحولية بواسطة زجاجات حارقة وأخذوا بمراقبة الكنيسة ومحل بيع المشرويات لرسم الخطه اللازمه للتنفيذ وفي هذه الاثناء طلب المتهم من الطلاب الاخداث التوجه اى منطقة المطل في أبو نصير وضرب الفتيات المتواجدين هناك وتكسير الأراجيل وبالفعل توجه الطلاب الاحداث الى تلك المنطقة وقاموا بالاعتداء بالضرب والحجارة وتكسير  الأراجيل، وحينها كانت الاجهزة الأمنية كشفت ما خطط له المتهم مع الأحداث الأمر الذي حال تنفيذ هذا المخطط الارهابي .

وجرى إحالة الأحداث للمثول والمحاكمة أمام محكمة الأحداث.          

أخبار ذات صلة

newsletter