Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزراء خارجية الأردن واليونان وقبرص يعقدون اجتماعا تنسيقيا قبيل القمة الثلاثية | رؤيا الإخباري

وزراء خارجية الأردن واليونان وقبرص يعقدون اجتماعا تنسيقيا قبيل القمة الثلاثية

الأردن
نشر: 2019-04-14 18:23 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الصفدي خلال الاجتماع
الصفدي خلال الاجتماع

عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأحد، ونظيراه القبرصي نيكوس خريستودوليدس واليوناني جيورجيوس كاتروغالوس اجتماعاً تنسيقا للقمة الثلاثية التي ستعقد في عمان بعد ظهر هذا اليوم، أعقبه عقد اجتماعٍ رباعيٍ انضم إليه وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم.

وعقد الاجتماع الثلاثي تنسيقياً قبيل انعقاد القمة التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، حيث جرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية وضرورة اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ مخرجات القمة.


اقرأ أيضاً : الأردن وقبرص واليونان يتفقون على توسيع التعاون المشترك في قطاعات حيوية


وأشاد الصفدي، بالتطور الملحوظ في مستوى العلاقات بين الدول الثلاث، خصوصاً أن التنسيق بينهم قد توسع ليشمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الاجتماع الرباعي الذي ضم وزير خارجية العراق ، أكد الوزراء الأربعة على أهمية مأسسة التعاون المشترك بين دولهم، وفتح افاق جديدة له عديد المجالات واهمها الاقتصادية، والاستثمارية، والسياحية، كما تم بحث آخر المستجدات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

خلال الاجتماع اكد الصفدي أهمية دعم العراق الشقيق والوقوف إلى جانبه في عملية تثبيت الاستقرار وإعادة الإعمار بعد النصر الكبير الذي حققه بتضحيات جسام على العصابات الداعشية.

وأكد الوزراء حرصهم على زيادة التعاون واتفقوا على الاجتماع في بغداد في موعد يتفق عليه لمتابعة خطوات تعزيز التعاون.

أخبار ذات صلة

newsletter