Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
افتتاح مسابقة المحارب الدولية السنوية الحادية عشر 2019 | رؤيا الإخباري

افتتاح مسابقة المحارب الدولية السنوية الحادية عشر 2019

الأردن
نشر: 2019-04-14 15:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
افتتاح مسابقة المحارب الدولية السنوية الحادية عشر 2019
افتتاح مسابقة المحارب الدولية السنوية الحادية عشر 2019

رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات اليوم الأحد، انطلاق فعاليات مسابقة المحارب الدولية السنوية الحادية عشر في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC ) بمشاركة (39) فريقاً يمثلون (27) دولة شقيقة وصديقة.

 وقال مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) العقيد الركن عمر الشقيرات خلال كلمة له، يشرفنا أن تنطلق هذه المسابقة بالتزامن مع مرور 20 عام على تولي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية لتستمر عملية التحديث والتطوير لجعل المركز أنموذجاً على مستوى العالم كما أراده جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة منذ تأسيسه.

 وأضاف العقيد الركن الشقيرات أنه وبقيادة ورعاية جلالة الملك عبد الله الثاني، سيبقى الأردن دائماً في طليعة محاربة الإرهاب أينما كان في العالم، وإن الزمن يتغير وكذلك طبيعة الإرهاب وكيفية مكافحته. ونحن في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) نواكب هذه التغيرات ونعمل على تطوير منظومة التدريب.

 وأكد مدير المركز إن مسابقة المحارب السنوية لعبت دوراً كبيراً في جعلنا على ما نحن عليه اليوم من خلال جمع الأفضل من جميع أنحاء العالم ليس فقط للتنافس، وإنما للتعلم من بعضهم البعض وهي حدث عسكري مهم لما توفره من فرصة حقيقية لبناء الصداقة والشراكة بين الفِرق المشاركة على المستوى الفردي والجماعي، والذين يعملون بجد لحماية بلدانهم وشعوبهم حول العالم.

 واشتمل الافتتاح على عدد من الفعاليات التي نفذتها وحدات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية حيث شاهد الحضور تمريناً أمنياً نُفذ على فرضية مهاجمة خلية إرهابية وحماية شخصية مهمة حيث شارك فيه فريق من قوات الدرك والحرس الملكي، وأبدى المشاركون مهارة عالية للتعامل مع الخلية ودقة في تنفيذ المهمة.

 كما نفذت الوحدة الخاصة /71  تمرين اقتحام مبنى باستخدام النزول بالحبال واستخدام المتفجرات وتنفيذ المهمة بإسناد من الأسلحة الرشاشة، حيث تم تطهير المبنى وتحرير الرهائن وإلقاء القبض على الإرهابيين.

 واستعرضت الفرق المشاركة أمام المنصة يتقدمها أعلام الدول المشاركة حيث التقطت صور تذكارية لرئيس هيئة الأركان المشتركة مع الفرق.

 حضر الاحتفال رئيس مجلس إدارة مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC)، وعدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة وعدد من ضباط وضباط الصف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية وعدد من المسؤولين المدنيين.

 يذكر أن مسابقة المحارب هي مسابقة دولية سنوية صممت  للتعريف بمركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة من خلال استقطاب أكبر عدد ممكن من الفرق وتبادل الخبرات ومعرفة أحدث الأساليب والتكتيكات المستخدمة في مجال العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب.​

أخبار ذات صلة

newsletter