غنيمات: الشباب الاردني يمتلك قدرة ريادية في سوق الأعمال

الأردن
نشر: 2019-04-14 15:28 آخر تحديث: 2019-04-14 15:46
وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات
وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات

اكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الشباب الاردني حقق نجاحات دولية في سوق الاعمال من خلال الافكار الريادية والمشاريع التي تقوم على الابداع والابتكار.

وقالت غنيمات خلال محاضرة لها في مدرسة اديب وهبة الثانوية للبنين نظمتها مبادرة "فزعتنا احلى الشبابية" اليوم الاحد: إن العمل التطوعي يبني المجتمعات ويحقق العطاء والازدهار للشعوب ويعزز من التقدم، مؤكدة اهمية تنمية الافكار واحتضانها ورعاية المواهب وتعزيز الفرص لتنعكس ايجابا على المجتمع الاردني.

واشارت الى اطلاق مشروع التربية الإعلامية للنهوض بقدرات طلبة المدارس والجامعات خلال تعاملهم مع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لإكسابهم المهارات التي تجنبهم المخاطر التي قد تنشأ من تداول الاشاعة، والتصدي للأفكار الهدامة والمتطرفة وتقوية النسيج المجتمعي من خلال توعية الشباب.


اقرأ أيضاً : غنيمات: أي مفاوضات لا تنسجم مع الثوابت الأردنية مرفوضة


وأكدت أهمية الدور الذي تضطلع به المؤسسات التربوية والمبادرات الشبابية في تعزيز مهارات التعبير عن الرأي والتفكير النقدي بما يكرس الوعي والثقافة لدى الاجيال، الى جانب المكانة التي تؤديها في رعاية الابداع والمبدعين وتوجيه الطاقات الشبابية نحو نهضة المجتمع ورقيه.

واستمعت غنيمات لعدد من المداخلات والاسئلة حول الاستغلال الامثل لوسائل التواصل الاجتماعي والاشاعات، وآلية التعامل معها، ومعالجة التحديات الراهنة للاقتصاد الوطني وإرساء دعائم الامل في الخطاب الإعلامي من خلال إبراز المنجز بالحقائق والارقام.

أخبار ذات صلة

newsletter