الشحاحده يوعز بتأجيل المطالبات للاقراض الزراعي حتى نهاية العام

اقتصاد
نشر: 2019-04-08 09:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
مزارع اردني - ارشيفية
مزارع اردني - ارشيفية

أوعز وزير الزراعة ووزير البيئة، إبراهيم الشحاحده،  بتأجيل المطالبات المالية على المزارعين المتعثرين حتى نهاية العام 2019 علما بانتهاء المهله السابقة بتاريخ 1/ 4/ 2019 وذلك دعما للمزارعين مشروطا بضرورة مراجعة افرع الاقراض الزراعي واجراء التسويات القانونية اللازمة والتي تتماشى مع امكانيات وظروف المتعثرين وموسم الانتاج لديهم وذلك عبر الفروع المنتشرة في المملكة والبالغ عددها 24 فرع و3 ادارات اقليمية 

واتخذ المجلس جملة من القرارات الداعمة للقطاع الزراعي اهمها رفع سقف قروض الطاقة الشمسية من 75 الف دينار الى 150 الف دينار وبفوائد مخفضة وذلك للتخفيف من فاتورة الطاقة وكلف الانتاج التي تحتل فيها الطاقة ما يزيد عن 25% .


اقرأ أيضاً : الزراعة تقرأ حاجة السوق في رمضان: أسعار تناسب الأردنيين ولدينا خطة


واكد الشحاحده على ضرورة تشكيل لجنة لدراسة معدل كلفة الاعلاف للرأس الواحد وتقديم التوصيات لاتخاذ القرارات المناسبة في مايخص قروض الاعلاف ومدى ايجابية رفعها واثرها على مربي المواشي .

وتحدث م. محمد الحياري مدير عام الاقراض الزراعي اننا نعمل لوضع الاليات المناسبة لدعم المزارعين من خلال الرؤيا الميدانية وتدوين متطلبات المزارعين وجاء ذلك عبر مجموعة من الزيارات اجراها معالي وزير الزراعة ومدراء الادارات لعدد من محافظات المملكة ومتابعة متطلبات كافة القطاعات .

أخبار ذات صلة

newsletter