Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البيان الختامي للقمة العربية يطالب دول العالم بعدم الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال | رؤيا الإخباري

البيان الختامي للقمة العربية يطالب دول العالم بعدم الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال

عربي دولي
نشر: 2019-03-31 21:25 آخر تحديث: 2019-03-31 21:56
القمة العربية
القمة العربية

رفض البيان الختامي للقمة العربية، في تونس، جميع الخطوات الأحادية، التي تتخذها سلطات الاحتلال في القدس الشرقية، مشيرا إلى أن تلك الخطوات هدفها تغيير الوضع القانوني والتاريخي للمدينة.

 ودعت القمة العربية الثلاثين المنعقدة في تونس المجتمع الدولي لمواصلة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مؤكدة رفض الدول العربية لكافة الخطوات الأحادية من سلطات الاحتلال لتغيير هوية القدس الشرقية.

 وجاء في البيان الختامي للقمة العربية "إعلان تونس" الذي تلاه وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي مساء اليوم الأحد: "ندعو المجتمع الدولي لمواصلة دعم وكالة أونروا وتأمين الموارد المساهمات المالية لأنشطتها، لتتمكن من مواصلة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين".

وأضاف البيان الختامي: "نجدد التأكيد على رفض جميع الخطوات الأحادية التي تتخذها سلطات الاحتلال لتغيير الوضع القانوني والتاريخي للقدس الشرقية"، متابعا: "ندعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لتحمل مسؤوليته لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني ووضع حد لاعتداءات الاحتلال".

ونص البيان الختامي كذلك على: "مطالبة دول العالم بعدم الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال وعدم نقل سفاراتها إليها"، مشددا على أن الدول العربية "تجدد إدانتها لقانون القومية باعتباره تكريسا للعنصرية".

وأكدت الدول العربية في البيان الختامي للقمة على "مواصلة الدعم السياسي والمعنوي والمادي للشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية ومنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد، ومواصلة الدعم المالي لميزانية دولة فلسطين بما يمكنها من مواجهة الضغوط والصعوبات المالية والاقتصادية".

أخبار ذات صلة

newsletter