Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النفط يرتفع قرب أعلى مستوياته في 4 أشهر | رؤيا الإخباري

النفط يرتفع قرب أعلى مستوياته في 4 أشهر

اقتصاد
نشر: 2019-03-20 06:38 آخر تحديث: 2019-03-20 06:38
النفط الخام - ارشيفية
النفط الخام - ارشيفية

 استقرت أسعار النفط إلى حد كبير قرب أعلى مستوياتها في أربعة أشهر مساء أمس الثلاثاء، بدعم من توقعات باستمرار أوبك في خفض الإنتاج حتى نهاية العام، وقبل نشر بيانات أسبوعية للمخزون الأمريكي من المتوقع أن تظهر زيادة في مخزونات الخام.

وارتفع خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة سبعة سنتات ليبلغ عند التسوية 67.61 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى تسوية لبرنت منذ نوفمبر تشرين الثاني 2018.

ولامست العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أعلى مستوى لها منذ نوفمبر تشرين الثاني عند 59.57 دولار للبرميل، لكنها أنهت التعاملات عند 59.03 دولار للبرميل بانخفاض ستة سنتات.

وصعدت أسعار النفط أكثر من 20 سنتا بعدما بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها كبح الإمدادات منذ بداية العام.


اقرأ أيضاً : الحكومة للأردنيين: ارتفاع أسعار البنزين بشكل ملحوظ


وبعد اجتماع قصير في أذربيجان، ألغت أوبك يوم الاثنين اجتماعها المزمع في أبريل نيسان، وستقرر بدلا من ذلك ما إذا كانت ستمدد تخفيضات الإنتاج في يونيو حزيران فور تقييم السوق لتأثير العقوبات الأمريكية على إيران والأزمة في فنزويلا.

ومن المقرر أن ينشر معهد البترول الأمريكي بيانات المخزون الأسبوعية في وقت لاحق يوم الثلاثاء، على أن تصدر الأرقام الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.

وأظهر استطلاع لرويترز أن من المتوقع أن تكون مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة قد ارتفعت الأسبوع الماضي، في حين من المرجح انخفاض مخزونات المنتجات المكررة.

أخبار ذات صلة

newsletter