Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زلزال مانشستر سيتي يضرب شالكه بقوة 7 ريختر | رؤيا الإخباري

زلزال مانشستر سيتي يضرب شالكه بقوة 7 ريختر

رياضة
نشر: 2019-03-13 00:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
من المباراة
من المباراة

أنجز مانشستر سيتي، المهمة وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الكاسح على شالكه بنتيجة (7-0)، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "الإتحاد"، في إياب ثمن النهائي.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من سيرجيو أجويرو (35 من ركلة جزاء و38) وليروي ساني (42) ورحيم سترلينج (56) وبرناردو سيلفا (71) وفيل فودين (78) وجابريال جيسوس (84).

وكان لقاء الذهاب في جيلسينكيرشن، قد انتهى بفوز مانشستر سيتي 3-2، ليتأهل العملاق الإنجليزي بمجموع اللقاءين (10-2).

وأجرى مانشستر سيتي 3 تعديلات على تشكيلته الأساسية التي تغلبت على واتفورد (3-1)، مساء السبت الماضي، ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشرك بيب جوارديولا، مدرب السيتزينز، ليروي ساني على حساب رياض محرز، وخاض البرازيلي دانيلو المباراة في عمق الدفاع لتعويض غياب المصاب فينسنت كومباني والموقوف نيكولاس أوتامندي، كما لعب الألماني إلكاي جوندوجان في خط الوسط مكان الموقوف الآخر فرناندينيو.

أما شالكه، فأجرى 4 تعديلات على تشكيلته التي خسرت أمام فيردر بريمن (2-4)، في الدوري الألماني يوم الجمعة الماضي، فشارك الأوكراني ييفين كونوبوليانكا مكان المصاب دانييل كالجيوري.

وفضل المدرب دومينيكو تيديسكو، إشراك سوات سيردار على حساب ستيفن سكريزيبيسكي، وشارك ساليف ساني في عمق الدفاع والحارس رالف فاهرمان بين الخشبات الثلاث.     

وكعادته بدأ مانشستر سيتي المباراة بسيطرة واسعة، وكانت أول فرصة خطيرة له في الدقيقة 13، عندما مرر كايل ووكر كرة بينية أنيقة إلى الجناح سترلينج الذي أرسلها بدوره داخل منطقة الست ياردات إلى أجويرو، لكن الأخير ضل طريق المرمى من مسافة قصيرة.  

واستمرت سيطرة مانشستر سيتي على الأحداث، واستقرت رأسية أجويرو الضعيفة في أحضان الحارس فاهرمان بالدقيقة 30، واحتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر سيتي بعد إعاقة برناردو سيلفا داخل المنطقة، ونجح أجويرو في تنفيذ الركلة على طريقة "بانينكا" مهديًا التقدم لفريقه في الدقيقة 35.

ولم تمض سوى 3 دقائق حتى أضاف أجويرو الهدف الثاني عندما قابل تمريرة مميزة من سترلينج ليسدد رغم مضايقة الدفاع له في بين أقدام الحارس.

ثم جاء الدور على ساني ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 42، عندما قابل تمريرة من أولكسندر زينتشينكو ليتحطى ويستون ماكيني ويسدد في الشباك هدفه الـ14 في كافة المسابقات هذا الموسم.

وقبل نهاية الشوط الأول، أهدر سترلينج فرصة خطيرة إثر تبادل ناجح للكرة مع دانيلو الذي وضع زميله أمام المرمى لكن فاهرمان أنقذ الموقف.

وأضاع ساني فرصة سهلة في الدقيقة 51 عندما تلقى تمريرة مميزة من جوندوجان، لكنه سدد بجانب القائم البعيد، ثم عاد وعوض بصناعته الهدف الرابع الذي جاء من توقيع سترلينج بلمسة واحدة متقنة في الدقيقة 56.

وبعدها دخل الإنجليزي الشاب فيل فودين مكان دافيد سيلفا، والبرازيلي جابريال جيسوس مكان أجويرو.

وعاد ساني ليقوم بدور صانع الأهداف، وهذه المرة استفاد البرتغالي سيلفا من تمريرة متقنة للاعب شالكه السابق ليسدد كرة أرضية على يسار الحارس في الدقيقة 71، معلنًا الهدف الخامس لأصحاب الأرض.

ثم مرر الألماني كرة أنيقة إلى فودين الذي راوغ فاهرمان، قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية مسجلًا الهدف السادس لفريقه والأول له على المستوى القاري في الدقيقة 78.

وتصدى فاهرمان لانفراد من فودين في الدقيقة 80، لكنه لم يستطع منع السيتيزنز من تسجيل الهدف السابع الذي جاء عن طريق جيسوس، الذي أطلق تسديدة مرت من تحت يد الحارس إلى داخل الشباك في الدقيقة 84.

أخبار ذات صلة

newsletter