Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ميلانيا ترمب تسلم العقيد خالدة الطوال جائزة "المرأة الشجاعة" | رؤيا الإخباري

ميلانيا ترمب تسلم العقيد خالدة الطوال جائزة "المرأة الشجاعة"

الأردن
نشر: 2019-03-07 19:51 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ميلانيا ترمب تسلم العقيد خالدة الطوال جائزة وزير الخارجية الامريكية الدولية للمرأة الشجاعة
ميلانيا ترمب تسلم العقيد خالدة الطوال جائزة وزير الخارجية الامريكية الدولية للمرأة الشجاعة

سلمت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترمب ووزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو  العقيد خالدة الطوال من مديرية الأمن العام /مدير ادارة الشرطة النسائية جائزة وزير الخارجية الدولية للمرأة الشجاعة ، والتي تقدمها وزارة الخارجية الامريكية سنويا لعدد من النساء اللواتي يظهرن شجاعة استثنائية وقوة وقيادة في العمل ويقدمن اسهامات مميزة في مجتمعاتهن .

ونالت العقيد الطوال الجائزة تقديرا للإنجازات البارزة التي قدمتها على مدار خدمتها الطويلة في مديرية الامن العام ومساهمتها في دعم دور المرأة في المملكة الأردنية الهاشمية، وعكست بذلك مكانة المرأة الأردنية وما تلقته من دعم وتمكين في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

وقد شهدت وزارة الخارجية الأمريكية في العاصمة واشنطن اليوم حفل تكريم عشر سيدات من أرجاء العالم بينهم الأردنية العقيد الطوال ، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي.

وتعد العقيد الطوال قصة من قصص النجاح للمرأة الاردنية على مستوى العالم، لتمثل وبشكل متميز دور المرأة الأردنية والعربية، ومساهمتها الفاعلة في تمكين المرأة للنهوض بدور فاعل في المجتمع، وتمثل آلاف السيدات الأردنيات اللاتي تركن بصمتهن في كافة المواقع، في ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتمكين المرأة واستثمار كفاءتها وقدرتها في مختلف المناصب والوظائف العليا، وتمثيل الأردن في المحافل الدولية.

وكانت العقيد الطوال قد التحقت بجهاز الأمن العام عام 1991، وعملت في عدة مواقع عكست دور المرأة الأردنية في نهوضها بواجباتها الشرطية وقدرتها على أن تكون فاعلة في كافة المواقع، وتميزت عبر سنوات خدمتها وانتقالها بين إدارات الإقامة والحدود، والعلاقات العامة، وحماية الأسرة، وتقلدت مناصب إدارية حيث تولت ادارة مركز إصلاح وتأهيل النساء، وعملت نائبا لمدير ادارة حماية الاسرة، وقائما بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، وتشغل حاليا منصب مدير إدارة الشرطة النسائية، وعضو الاتحاد الرياضي للشرطة، وعضو ائتلافي في اللجنة الوطنية لشؤون المرأة.

يشار أن هذه الجائزة والتي انطلقت عام 2007م تأتي بتنظيم من وزارة الخارجية الأمريكية لتسلط الضوء في كل عام على قصص نجاح لنساء رائدات على مستوى العالم ، وقد تسلمت الجائزة هذا العام بالإضافة للعقيد الطوال من الأردن سيدات من بنغلادش، بورما، جيبوتي، مصر، إيرلندا، منوتينيجرو، بيرو، سيريلانكا وتنزانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter