Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة: الباص السريع بين عمان والزرقاء سيكون جاهزا العام المقبل | رؤيا الإخباري

الحكومة: الباص السريع بين عمان والزرقاء سيكون جاهزا العام المقبل

الأردن
نشر: 2019-02-24 19:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الباص السريع - عمان
الباص السريع - عمان

قال وزير الاشغال العامة والاسكان فلاح العموش إن الباص السريع الذي يربط عمان بالزرقاء، سيكون جاهزا للخدمة العام المقبل وبالتزامن مع الباص السريع في عمان، لافتا الى ان الحكومة اقترضت مبلغ 137 مليون دينار من صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي، ليتم العمل بالمشروع على 4 مراحل.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية بوزير الأشغال فلاح العموش لمناقشة ابرز التطورات على ملف مشروع الطريق الصحراوي وطريق بغداد الدولي ومشروع الباص السريع الذي يربط عمان بالزرقاء.

واكد الوزير العموش، ان عطاء مشروع "الصحراوي" خصص له مبلغ 225 مليون دولار لمسربين لكل اتجاه، 65 مليون دولار من قيمة العطاء هي منحة من المملكة العربية السعودية، و105 ملايين دولار جاءت كقرض ميسر من الجهة المانحة، و50 مليون دولار تتحمله خزينة الدولة.


اقرأ أيضاً : وزير الأشغال: ايقاف عطاء صيانة طريق بغداد عمان لعدم وجود مخصصات


وتابع انه بعد ذلك بشهرين تم اضافة امر تغييري على المشروع بقيمة 150 مليون دولار لإضافة مسربين آخرين لكل اتجاه، ولكن بسبب نقص التمويل تقرر تنفيذ المشروع "بمسربين للعقبة وثلاثة لعمان" بزيادة 100 مليون دولار إضافية، ليصبح اجمالي المبلغ المخصص 325 مليون دولار، بأمر تغييري لأجل إضافة مسرب ثالث من العقبة باتجاه عمان، وبفجوة تمويلية بمبلغ 86 مليون دولار.

وحول تساؤلات النواب عن مشروعي "طريق بغداد الدولي والباص السريع"، قال العموش: انه تم ايقاف عطاء صيانة طريق بغداد عمان لعدم وجود مخصصات مدرجة على موازنة الدولة لهذه الغاية.

أخبار ذات صلة

newsletter