Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة توافق على صرف الدعم النقدي للخبز بنفس قيم الدعم للعام الماضي | رؤيا الإخباري

الحكومة توافق على صرف الدعم النقدي للخبز بنفس قيم الدعم للعام الماضي

اقتصاد
نشر: 2019-02-13 18:30 آخر تحديث: 2019-02-14 12:32
تعبيرية
تعبيرية

قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز الموافقة على صرف الدعم النقدي المباشر (دعم الخبز) لعام 2019 لمستحقيه خلال العام الحالي وبنفس قيم الدعم التي تمّ اعتمادها لسنة 2018.

وسيتمّ صرف الدعم لمنتفعي صندوق المعونة الوطنيّة بواقع 33 ديناراً للفرد، في حين تبلغ قيمة الدعم لباقي المستحقّين 27 ديناراً للفرد.

وقرر المجلس الموافقة على تحديد فترة لتحديث المعلومات وتقديم الطلبات للاستفادة من الدعم النقدي المباشر اعتباراً من 20 شباط ولمدة 90 يوماً على أن يتم الصرف خلال شهر آذار القادم.


اقرأ أيضاً : 27 دينار سنوي لكل أردني مستحق للدعم وتخفيض"نقل المركبات"..صور


وقرر مجلس الوزراء تكليف دائرة ضريبة الدخل والمبيعات باتخاذ الإجراءات اللازمة للصرف.

وكانت الحكومة السابقة العام الماضي قد صرفت دعما نقديا للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل أفرادها عن 12000 دينار سنوياً، وللأفراد الذي لا يزيد دخلهم السنوي عن 6000 آلاف دينار أردني سنوياً .

وخصّصت الحكومة السابقة مبلغ 27 دينار كدعم سنوي للأفراد المستحقّين الذين تنطبق عليهم معايير الدعم، و33 ديناراً حصة مخصصة للفرد الواحد من أفراد الأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية البالغ عددهم زهاء 344 ألف مواطن.

كما تضمنت تعليمات صرف الدعم النقدي المباشر لعام 2018م أيضاً شمول أبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة المقيمين على أرض المملكة بصرف الدعم النقدي بواقع 27 دينار لكل فرد تنطبق عليه معايير استحقاق الدعم.

وكانت الحكومة في حينها قد خصصت مبلغ 171 مليون دينار في الموازنة كدعم نقدي مباشر للمستحقّين، حيث يبلغ عدد المستفيدين من الدعم بحسب معايير اللجنة الوزاريّة لشبكة الأمان الاجتماعي زهاء 6.2 مليون نسمة من أصل زهاء 7.8 مليون مواطن أردني.



أخبار ذات صلة

newsletter