Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إحالة عطاء البنية التحتية لمشروع الباص السريع عمان ـــ الزرقاء | رؤيا الإخباري

إحالة عطاء البنية التحتية لمشروع الباص السريع عمان ـــ الزرقاء

الأردن
نشر: 2019-02-05 17:31 آخر تحديث: 2019-02-05 17:31
أرشيفية
أرشيفية

أحال مجلس امانة عمان عطاء إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد عمان ـــ الزرقاء وصلة طارق ــ عين غزال / الحزمة الاولى بقيمة اجمالية مقدارها 23 مليونا و868 الف دينار.

وتشمل الأعمال إنشاء نفق باتجاهين لخدمة الحركة المرورية بين عمان والزرقاء، ونفق آخر باتجاهين ما بين منطقة طارق ومنطقة بسمان، فضلا عن انشاء جسر مخصص للحافلات سريعة التردد، اضافة الى محطة ركاب على تقاطع طارق لخدمة المتنقلين ما بين مدينة عمان والزرقاء.

وقال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال جلسة لمجلس الامانة اليوم الثلاثاء إن الامانة إرتات تشكيل لجنة فنية ضمت المؤسسات الرقابية، انطلاقا من الحيادية والنزاهة في إحالة العطاء ولضمان سلامة الاجراءات، فضلا عن الاستفادة من خبرات دائرة العطاءات الحكومية.

واكد نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات وهو ايضا رئيس لجنة العطاءات في المجلس أن العطاء مر بمراحله كافة وفق الأنظمة والتعليمات وان تعليمات امين عمان كانت باشراك الجهات الرقابية ودائرة العطاءات الحكومية للاستفادة من خبراتهم ولتأكيد سلامة الاجراءات. وأجاب رئيس اللجنة الفنية نائب مدير المدينة لشؤون الاشغال المهندس أحمد الملكاوي على الاستفسارات المتعلقة بالتقرير الفني ومعايير ومراحل إحالة العطاء الذي تشترك به وزارة الأشغال العامة والاسكان والنقل وأمانة عمان.

ووافق على تنسيب لجنة التخطيط المالي والتنمية الاقتصادية بالتوقيع على اتفاقيتين معدلتين لاتفاقية تمويل مشروع الباص سريع التردد الموقعة مع الوكالة الفرنسية للتنمية. واكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان الجدول الزمني لتنفيذ عطاءات الباص سريع التردد غير مرتبط بالجدول الزمني للاستحقاقات والموافقات المالية، لافتا الى أن أعمال البنية التحتية لعطاءات مشروع الباص سريع التردد ستنجز نهاية عام 2020.

وصادق المجلس على إحالة عطاء انشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد / شارع الامير حمزة بن الحسين، وشارع الشهيد، وشارع الاستقلال بقيمة 567ر7 مليون دينار.

وصادق المجلس على تنفيذ خلطة اسفلتية ساخنة باستخدام حصمة البازلت وناعمة الحجر الجيري بقيمة اجمالية 137ر2 مليون دينار .

ووافق على تجديد مذكرة التفاهم مع جمعية ازهار القطف ونباتات الزينة التي تهدف الى التعاون والتشارك للسير في اجراءات انشاء مشروع بورصة ازهار القطف ونباتات الزينة، وعلى توقيع اتفاقية مع مصانع الخميرة بهدف استخدام المياه المعالجة الناتجة عن المصنع لري الاشجار والحدائق.

وصادق المجلس على قرار استضافة مدينة عمان للمؤتمر العام الثامن عشر والدورة السادسة والخمسين للمجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية من 24 الى 25حزيران المقبل، والاجتماع السادس لمجلس منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا خلال شهر أيار المقبل .

ووافق على المساهمة بتحديث مكتبة الجاحظ وسط البلد وتطوير البناء الخاص بها على نفقة جامعة الزيتونة للمحافظة على طابعها التاريخي كأحد معالم عمان .

وفي ختام الجلسة طرح أعضاء المجلس عددا من المطالب والمقترحات والاستفسارات حول احتياجات المناطق ، بتوفير المواقف في وسط المدينة، وقرار السماح بإيصال الخدمات، واستكمال مشروع الإنارة الموفرة للطاقة حسب البرنامج والذي وصل الى منطقتي المدينة والعبدلي ، وتعزيز الواقع السياحي في شارع الرينبو ، ودراسة بعض قطع الاراضي في وادي السير وعرضها للاستثمار .

أخبار ذات صلة

newsletter