Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الأوقاف يكشف موعد إعلان الحكومة للعفو العام | رؤيا الإخباري

وزير الأوقاف يكشف موعد إعلان الحكومة للعفو العام

الأردن
نشر: 2019-01-28 13:24 آخر تحديث: 2019-01-28 15:01
رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. عبدالناصر ابو البصل
رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. عبدالناصر ابو البصل

أكد رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. عبدالناصر ابو البصل بان مجلس إدارة صندوق الزكاة وافق خلال اجتماع عقد له برئاسته على تخصيص مبلغ (500) الف دينار لسهم الغارمين للأعوام 2019/2020م .

وقال وزير الأوقاف الدكتور عبد الناصر ابو البصل ان الاسلام هو دين التسامح ودين الرحمة وتفريج الكرب ،مبيناً ان الوازع الديني والواجب الانساني حتم علينا في الأردن أن نقف جميعاً الى جانب من أثقلتهم الديون من الأسر الفقيرة والمعوزة الذين أجبرتهم ظروف الحياة المعيشية واصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية.
وبين ابو البصل ان تخصيص مبلغ نصف مليون دينار جاء تزامنا مع صدور العفو العام و احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين .

وتناول الاجتماع الذي عقد في مبنى صندوق الزكاة اليوم بحضور امين عام وزارة الاوقاف المهندس عبدالله العبادي ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ومفتي المملكة الدكتور محمد الخلايلة ومدير عام بنك صفوة السيد سامر التميمي والحاج حمدي الطباع بالاضافة الى باقي اعضاء المجلس ، الموافقة على الدفعة العاشرة من سهم الغارمين وتم تسلم الكشوفات النهائية من قبل وزارة العدل/محاسب التنفيذ القضائي و سيتم من خلاله دفع مبالغ مالية عن (101) امرأة ،واللاتي أوقعتهن الظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية واصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية بمبالغ تراوحت ما بين 200 دينارا الى 1200 دينار، بقيمة اجمالية قدرها (55) الف دينار بالاضافة لنزيلة واحدة مما انطبقت عليهم شروط واسس الغارمين .

كما وافق المجلس على اقامة(25) خمسة وعشرون ملتقى خيري ويوم طبي مجاني في كافة محافظات المملكة بكلفة اجمالية (1،250،000) مليون ومائتان وخمسون الف دينار .
يذكر ان مجموع عدد المنتفعين من برنامج سهم الغارمين بلغ ( 678) غارمة ونزيل .

أخبار ذات صلة

newsletter