Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية تودع أمم اسيا أمام اليابان | رؤيا الإخباري

السعودية تودع أمم اسيا أمام اليابان

رياضة
نشر: 2019-01-21 15:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
السعودية تودع أمم اسيا أمام اليابان
السعودية تودع أمم اسيا أمام اليابان

حسم المنتخب الياباني مواجهة "قمة" في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا أمام نظيره السعودي، وانتصر عليه بنتيجة 1-0 ليتأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

وسجل المدافع الياباني تاكيهيرو تومياسو هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية في الدقيقة 20، مستغلا عرضية من ضربة ركنية، ليقودا ليابان، الفائزة باللقب أربع مرات، للتأهل لدور الثمانية حيث تواجه فيتنام في دبي، الخميس المقبل.

وكان للمنتخب السعودي نصيب الأسد من الاستحواذ لكنه لم ينجح في صناعة الكثير من الفرص الحقيقية أمام دفاع اليابان الصلب بقيادة مايا يوشيدا مدافع ساوثامبتون.

وبهزيمة السعودية، استمر الإخفاق العربي بدور الــ16، حيث سبق أن ودع منتخبا الأردن وعمان البطولة، الأحد، بهزيمتهما أمام فيتنام وإيران على التوالي.

واعتمدت اليابان على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على دفاع السعودية مع تقدم لاعبيها للهجوم، سعيا وراء التعادل، لكنها لم تستطع زيادة النتيجة رغم أنها واصلت تفوقها على المنتخب السعودي في مواجهتهما في كأس آسيا، إذ انتصرت للمرة الخامسة في ست مباريات بينهما بالمسابقة القارية.

وهذه أول مرة لا تصل فيها السعودية، بطلة آسيا ثلاث مرات، للنهائي بعد تجاوز دور المجموعات. وخرج المنتخب السعودي من الدور الأول في 2011 و2015 بعد أن بلغ النهائي في 2007.

أخبار ذات صلة

newsletter