عند الثلوج .. أمانة عمّان: ابقوا في منازلكم ولا تستخدموا المركبات

طقس
نشر: 2019-01-16 15:45 آخر تحديث: 2019-01-16 19:20
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

دعت أمانة عمّان المواطنين إلى عدم الخروج واستخدام المركبات في حالات تساقط الثلوج إلا في حالات الضرورة القصوى واتباع أقصى درجات الحيطة و الحذر، مع اقتراب عبور الجبهة الهوائية الباردة والمحملة بالثلوج من دخولها للمملكة.

وأعلنت الأمانة اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة ، وفق النشرات الواردة من دائرة الأرصاد الجوية.

وجهزت أمانة عمان الكبرى حوالي 300 آليه مختلفة منها 135 آلية متخصصة للثلوج مابين كاسحة ولودر وناثرات الملح ، فيما نشرت الآليات والتجهيزات المختلفة وخاصة ماتورات شفط المياه وشاحنات الجت للتعامل مع أي حالات متوقعة.


اقرأ أيضاً : بالفيديو .. المنخفض يبدأ بقوة ويضرب مرتفعات لبنان بعواصف ثلجية قوية


كما دعت إلى إزالة الأجسام الخفيفة والمتحركة عن أسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء ، والمقاولين وأصحاب المباني الإنشائية إلى تجنب وضع المواد الإنشائية بشكل يتسبب بإنجرافها إلى مناهل تصريف. وإلى عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي.

وبينت الأمانة أن غالبية الملاحظات والمشاكل التي يتم التعامل معها سنويا خلال فصل الشتاء ناجمة عن ربط مزاريب مياه الأمطار بشكل غير قانوني على شبكات الصرف الصحي ما يتسبب بحدوث فيضانات لعدم قدرتها على استيعاب مياه الأمطار.

كما تهيب بالمواطنين الكرام الإلتزام بإيقاف مركباتهم في المواقف المخصصة ضمن الأبنية وعدم تركها على جوانب الطرق لضمان عدم إعاقة عمل آليات الأمانة وحماية المركبات من أي أضرار أثناء فتح الطرق.

أخبار ذات صلة