تغييرات على دوام عدد من المدارس والجامعات ليوم الأربعاء - تحديث مستمر

محليات
نشر: 2019-01-08 18:15 آخر تحديث: 2019-01-08 23:08
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أكد الناطق الإعلامي بإسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد أنه لا تأجيل أو تغيير على امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة " التوجيهي" ليوم غد الأربعاء وهو في موعده.

وأضاف الجلاد انه اذا كان هناك اي توجه بعكس ذلك بسبب الاحوال الجوية السائدة فان الوزارة ستعلن عنه .

نظراً للاحوال الجوية السائدة في المملكة فقد قررت بعض الجامعات والكليات ومُدريات التعليم بعض القرارت الخاصة بتأخير الدوام ليوم غدٍ الأربعاء وهي على النحو التالي: 

عمان:

قرر مديرو التربية والتعليم في ألوية سحاب وماركا وقصبة عمان والرصيفة وقصبة الطفيلة تأخير الدوام الرسمي في المدارس ليوم غد الأربعاء حتى الساعة التاسعة صباحاً نظراً للظروف الجويّة السائدة.

تقرر تأخير الدوام الرسمي في المدارس الحكومية والخاصة ليوم غد الاربعاء في لواءي الموقر والجيزة حتى الساعة التاسعة صباحاً نظراً للظروف الجوية السائدة .

جرش: 

قررت مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش تأخير دوام المدارس الحكومية والخاصة إلى الساعة التاسعة صباحا ليومي الأربعاء والخميس الموافق 2019/1/9، و 2019/1/10، نظرا للظروف الجوية السائدة.

وقال مدير تريبة جرش الدكتور حسين السعيدين لرؤيا إن هذا القرار جاء حفاظا على سلامة الطلبة خلال المنخفض الجوي المتوقع.

وأشار السعيدين الى أن دوام المراقبين والمراقبات ورؤساء القاعات وكافة المشاركين في امتحان الثانوية العامة في الموعد المحدد دون أن يؤثر ذلك على موعد الالتحاق بامتحان الثانوية العامة.

عجلون: 

تعليق الدوام في جامعة عجلون الوطنية وتأجيل الدوام في جامعة البلقاء ومدارس محافظة عجلون لتمام الساعة التاسعة صباحا.

المفرق: 

 كما قرر مدير التربية والتعليم لقصبة المفرق الدكتور رياض الشديفات تأخير دوام جميع المدارس الحكومية والخاصة التابعة للمديرية يومي الأربعاء والخميس حتى الساعة التاسعة نتيجة الظروف الجوية السائدة.

الزرقاء: 

قرر مدير التربية والتعليم لمديرية تربية الزرقاء الثانية تأخير الدوام المدرسي في مدارس قضاء الأزرق ليوم غد الأربعاء حتى التاسعة صباحاً نظراً للظروف الجويّة السائدة .

وادي السير وناعور والشونة الجنوبية: 

قرر مديرو التربية والتعليم في ألوية الجامعة ووادي السير وناعور والشونة الجنوبية تأخير الدوام الرسمي في المدارس ليوم غد الأربعاء حتى الساعة التاسعة صباحاً نظراً للظروف الجويّة السائدة .

ماديا: 

قرر مديرو التربية والتعليم في قصبة مادبا وقصبة اربد ولواء المزار الشمالي تأخير دوام المدارس الحكومية والخاصة ليوم غد الأربعاء حتى الساعة التاسعة صباحاً نظراً للظروف الجويّة.

ذيبان والطيبة الوسطية وتربية الزرقاء الثاني: 

قرر مديرو التربية والتعليم في ألوية ذيبان والطيبة والوسطية ومديرية تربية الزرقاء الثانية تأخير الدوام المدرسي في المدارس الحكومية والخاصة ليوم غد الأربعاء حتى التاسعة صباحاً نظراً للظروف الجويّة السائدة .

الأونروا: 

وأصدرت الأونروا تعميم حول برنامج الاختبارات الموحدة للفصل الدراسي الأول 2018/2019 الخاص بمدارس الأونروا العاملة في المملكة الأردنية الهاشمية.

وقالت الأنوروا: نظرا للنشرات الجوية المتلاحقة الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية، والتي تشير لاحتمالية حدوث تغيرات ملموسة على الاحوال الجوية تبدا من مساء الثلاثاء وتزداد حدتها ليلا، وتلافيا لحدوث اي ارباك بشان الدوام ليوم الغد ، فقد قررت الأونروا لمدارسها العاملة في المملكة الأردنية الهاشمية الاتي:

١. تاجيل بدء جلسة الاختبار الصباحية ليوم غد الاربعاء ٩ كانون الثاني ، بحيث تبدا الساعة 10:00 صباحا ، وعليه تؤجل الجلسة المسائية لتبدأ الساعة 1:00 بعد الظهر.

٢. في حال تم الاعلان عن تعطيل الدوام ليوم الاربعاء لصعوبة الاحوال الجوية وتلافيا لتعريض طلبتنا لاية مخاطر ، تؤجل جلسات الاختبار ليوم الاربعاء ٩ كانون ثاني الى يوم الاحد ١٣ كانون الثاني ٢٠١٩.

البادية الشمالية: 

مدير التربية في لواء البادية الشمالية الغربية غسان الشديفات قرر تأخير الدوام وذلك بناء على النشرة الجوية.

وبين الشديفات انه سيتم تأخير دوام المدارس الحكومية والخاصة إلى الساعة التاسعة صباحا ليوم الأربعاء الموافق 2019/1/9، نظرا للظروف الجوية السائدة على أن يلتحق المراقبين والمراقبات ورؤساء القاعات وكافة المشاركين في امتحان الثانوية العامة في الموعد المحدد دون أن يؤثر ذلك على موعد الالتحاق بامتحان الثانوية العامة. في حين ان دوام موظفي المديرية يبقى كما هو كما هو الساعة 8 صباحا.

الرمثا: 

قرر مديرو التربية والتعليم في ألوية الرمثا والكورة والبادية الشمالية الغربية وبني كنانة تأخير دوام المدارس الحكومية والخاصة ليوم غد الأربعاء حتى الساعة التاسعة صباحاً نظراً للظروف الجويّة السائدة .

السلط: 

قرر مديرو التربية والتعليم في قصبة السلط ولواء الأغوار الشمالية تأخير الدوام المدرسي في المدارس الحكومية والخاصة ليوم غد الأربعاء حتى التاسعة صباحاً، وتأخير دوام المدارس ذات الفترة المسائية إلى الساعة الحادية عشرة، نظراً للظروف الجويّة السائدة .

الطفيلة: 

قرر مديرو التربية والتعليم في لواءي عين الباشا والقويسمة ولواء بصيرا في محافظة الطفيلة تأخير الدوام الرسمي في المدارس الحكومية والخاصة ليوم غد الأربعاء حتى الساعة التاسعة صباحاً نظراً للظروف الجويّة السائدة .

قرر مديرو التربية والتعليم في ألوية سحاب وماركا وقصبة عمان والرصيفة وقصبة الطفيلة تأخير الدوام الرسمي في المدارس ليوم غد الأربعاء حتى الساعة التاسعة صباحاً نظراً للظروف الجويّة السائدة.

الجامعات : 

قرر رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم تأخير جلسات امتحانات يوم  الأربعاء 45 دقيقة، بالنظر للظروف الجوية المتوقعة.

كما قررت رئاسة جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا تأخير بدء الدوام الرسمي ليوم غد الاربعاء إلى الساعة العاشرة صباحاً للعاملين والطلبة.

ودعت إدارة الجامعة الاطلاع على صفحة الجامعة على الويب لمعرفة التغيير على جدول المحاضرات والمشاريع.

قرر رئيس جامعة الزرقاء الدكتور بسام الحلو تأخير الدوام ليوم غد الأربعاء للساعة التاسعة والنصف صباحا، نظرا للظروف الجوية السائدة.

وأضاف أن تأخير الدوام يشمل جميع الكليات باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك ، لافتا الى إلغاء المحاضرات التي كانت مقررة في الفترة ما بين الساعة الثامنة والتاسعة والنصف صباحا.

تعطيل الدوام في جامعة الزيتونة ليوم غد الأربعاء.

تأخير الدوام في البلقاء التطبيقية يوم غد للساعة التاسعة صباحا

تأخير الدوام في جامعة الشرق الأوسط ليوم غد الأربعاء حتى الساعة العاشرة صباحا

قرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور صائب خريسات تأخير بدء الدوام الرسمي للعاملين في الجامعة ليوم غد الاربعاء 9/1/2019 إلى الساعة التاسعة صباحاً، لمختلف كليات ووحدات الجامعة، نظرا للأحوال الجوية المتوقعة ليوم الغد الأربعاء وحفاظا على أمن وسلامة منتسبيها من الطلبة والهيئة الأكاديمية والإدارية والفنية، ويستثنى من القرار الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

كما قرربأن تبدأ الامتحانات الساعة التاسعة والنصف بدلا من الثامنة والنصف بحيث تصبح مواعيد الامتحانات كما يلي موعد بدء الامتحانات النهائية للطلبة ليوم الغد الأربعاء

قرر رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور سلمان البدور تأخير الدوام الرسمي للجامعة ليوم غد الأربعاء  للساعة التاسعة والنصف صباحاً.

قرر رئيس الجامعة الاميركية في مادبا الدكتور نبيل أيوب، تعليق الدوام في الجامعة ليوم غد الاربعاء، وذلك نظرا للظروف الجوية السائدة وحفاظا على سلامة الطلبة والعاملين.

أخبار ذات صلة