Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارادة ملكية بالموافقة على النظام التعاوني وتعديلات التقاعد للأطباء | رؤيا الإخباري

ارادة ملكية بالموافقة على النظام التعاوني وتعديلات التقاعد للأطباء

الأردن
نشر: 2019-01-01 13:14 آخر تحديث: 2019-01-01 17:33
نقابة الاطباء
نقابة الاطباء

صدرت الإرادة الملكية بالموافقة على نظام الصندوق التعاوني للاطباء والنظام المعدل لنظام التقاعد والضمان الاجتماعي للاطباء وصندوق التكافل للأطباء.

وقال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس إن اقرار نظام الصندوق التعاوني وتعديلات نظام التقاعد ستنقذ صندوق التقاعد في النقابة من الانهيار.

وأضاف أن تعديلات نظام التقاعد رفعت سن التقاعد من 65 عاما إلى 67 عاما، وبين ان النظام أكد على إلزامية العضوية في الصندوق لأعضاء النقابة.

واشار ان نظام الصندوق التعاوني والذي تمكنت النقابة من إقراره بعد ان كان موجودا في إدراج ديوان التشريع منذ العام 1998، سيساهم في رفد صندوق تقاعد النقابة بنحو نصف مليون دينار سنويا، عدا عن أنه سيحمل الاطباء من تغول شركات التأمين التي تقتطع نسب عالية من أجورهم.


اقرأ أيضاً : ارادة ملكية بالموافقة على نظام العلاوات "المعدل" في القوات المسلحة


وبين أن النظام  سيجبر شركات التامين على الالتزام بلائحة الأجور الطبية المعمول بها في النقابة، حيث ستقوم النقابة بتحصيل أجور الأطباء من شركات التأمين من خلال لجنة تقوم النقابة بتشكيلها.

وبين أن التعديلات التي اقترحتها النقابة على نظام التقاعد والتي أقرت العام الماضي ستطيل عمر الصندوق وتساعد في حل مشكلة الصندوق وادامته.

ويذكر أن النقابة انتظمت مؤخرا بدفع الرواتب التقاعدية للاطباء بعد عدة إجراءات قامت بها لتعزيز الوضع المالي للصندوق والذي يعاني من أزمة مالية متراكمة منذ عدة سنوات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter