Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراسة: أضرار عدم تناول الفطور "مجرد خدعة" | رؤيا الإخباري

دراسة: أضرار عدم تناول الفطور "مجرد خدعة"

صحة
نشر: 2018-12-31 07:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تعبيرية
تعبيرية

كشفت دراسة حديثة أن الناس خدعوا على مدى السنوات الماضية لاعتقادهم أن عدم تناول وجبة الفطور أمر مضر بصحتهم وينذر بمخاطر عدة.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت الدراسة التي أجراها باحثون في المركز الألماني لمرض السكري في دوسلدورف، أن ما ذكرته الدراسات القديمة التي تحدثت عن أهمية تناول الفطور "صحيح إلى حد ما".

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين أغفلوا الفطور كانوا أكثر عرضة بنسبة 33% للإصابة بداء السكري المرتبط بارتفاع الوزن.

وأوضحت الدراسة أن باحثين أجروا أبحاثا واستطلاعات للرأي على أكثر من 300 شخص، فوجدوا أن أولئك الذين يتناولون وجبة الإفطار غالبا ما يتبعون عادات صحية في حياتهم اليومية مثل ممارسة الرياضة وعدم التدخين وتجنب الكحول.


اقرأ أيضاً : عنصر غذائي تجنب تناوله على الإفطار إذا كنت تريد فقدان الوزن!


وأضافت: "وبالتالي فإن أسلوب حياتهم الصحي هو ما يحدث الفارق وليس الفطور، التوصيات السابقة بشأن هذه الوجبة لم نجد لها أي تأثير على صحة الإنسان"، مشيرة إلى أن الباحثين توصلوا إلى أن الخطورة، التي لا ينتبه إليها الكثيرون تتمثل في المقابل في "الوجبة الكبيرة قبل النوم" حيث قالوا إن هذا الأمر "أكبر مدمر" للأيض المعروف بـ"الميتابوليزم".

وأكد الباحثون أن "الناس الذين يميلون إلى تناول وجبة دسمة قبل النوم بدقائق قليلة، ترتفع عندهم مخاطر الإصابة بداء السكري وارتفاع مستويات الدهون في دمهم".

وكانت دراسات سابقة تحدثت عن أهمية وجبة الفطور وأن عدم الاهتمام بها سيجعلك تشعر بالجوع طوال اليوم، وبالتالي تتناول كل ما يخطر ببالك الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع وزنك إلى جانب احتمال إصابتك بأمراض أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter