Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس الوزراء يفتتح طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز- فيديو | رؤيا الإخباري

رئيس الوزراء يفتتح طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز- فيديو

الأردن
نشر: 2018-12-17 11:31 آخر تحديث: 2018-12-17 12:24
من الافتتاح
من الافتتاح

افتتح رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ظهر الاثنين، طريق الملك سلمان بن عبد العزيز (الزرقاء – الازرق – العمري) الممول من المملكة العربية السعودية / الصندوق السعودي للتنمية بقيمة (200) مليون دينار بطول (100) كيلومتر، بحضور السفير السعودي في عمّان سمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود ووزراء الاشغال العامة والاسكان ونائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية الدكتور خالد الخضيري.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال كلمة له في الافتتاح، أن افتتاح الطريق ياتي تتويجاً للعلاقة الاستراتيجية الاردنية السعودية التاريخية، مقدماً في ذات الصدد الشكر الى خادم الحرمين الشريفين على دعمه المتواصل للاردن.
واضاف أن افتتاح الطريق مؤشر على مضي الاردن قدما ً في تحقيق دولة الانتاج حيث توفير البنية التحتية، منوها ً إلى ان الطريق يعتبر شريان مهم بين الاردن والسعودية ومن خلالها الى دول الخليج.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء يفتتح مصنع للألبسة الجاهزة في الأزرق - صور


ويعتبر الطريق الجديد من اهم مشاريع وزارة الاشغال العامة والاسكان وتم تنفيذه من قبل ائتلاف مقاولين اردني سعودي وهو طريق محوري مهم للتجارة الاقليمية ومعبرا ً للاردن مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ويسهل حركة المسافرين ويؤمن مستوى أكبر من السلامة المرورية.

وتضمن المشروع اعادة تأهيل الطريق الرابط بين المنطقة الحرة بالزرقاء والحدود الاردنية السعودية ( العمري ) لتصبح بأربعة مسارب مفصولة بجزيرة وسطية (20)م باربعة تقاطعات رئيسية على طول الطريق مع ربطها مع الطرق الرئيسية ( تقاطع الجفر – تقاطع الموقر – تقاطع الحرة).

تم تنفيذ المشروع باحدث الطرق التكنولوجية لتنفيذ اعمال الطرق وفرشه بطبقة اسفلتية تتحمل الحمولات العالية وجدران اتربة مسلحة.

أخبار ذات صلة

newsletter