Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصدر قطري مسؤول: الأمير لن يشارك بالقمة الخليجية | رؤيا الإخباري

مصدر قطري مسؤول: الأمير لن يشارك بالقمة الخليجية

عربي دولي
نشر: 2018-12-08 23:49 آخر تحديث: 2018-12-08 23:49
أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

كشفت تقارير صحفية، صادرة، السبت، عن موقف أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من حضور القمة الخليجية المرتقبة بالرياض غدا الأحد.

وأكدت وكالة الأناضول التركية، نقلا عن مصدر قطري مسؤول، أن أمير قطر تميم بن حمد لن يشارك في القمة الخليجية الـ39، المرتقبة الأحد، بالعاصمة السعودية الرياض.

وفي نفس السياق كتب رجل الأعمال القطري، عادل علي بن علي، أن وزير دولة قطر للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي، سيترأس وفد قطر خلال القمة.

فيما يشارك عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسي، وأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد، في قمة الرياض، بينما توفد مسقط نائب رئيس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد ، نيابة عن السلطان قابوس بن سعيد، بحسب إفادات رسمية للدول الثلاث.

بينما لم تعلن الإمارات حتى الساعة مستوى تمثيلها بقمة الرياض.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، منذ حزيران 2017، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية".


اقرأ أيضاً : أمير قطر يتلقى دعوة من الملك سلمان لحضور القمة الخليجية


وتتهم الدول الأربع قطر بـ"دعم الإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى "فرض الوصاية على القرار الوطني القطري".

 وعقدت آخر قمة لدول مجلس التعاون بالكويت في كانون أول 2017، وكانت الأولى في ظل الأزمة الخليجية، بحضور أميري الكويت وقطر.

وفي المقابل، شاركت الدول الخليجية الثلاث المقاطعة للدوحة (السعودية والإمارات والبحرين) في تلك القمة، بمستوى تمثيل هو الأدنى في تاريخ مشاركات تلك الدول في القمم الخليجية.

فيما مثل سلطنة عمان في القمة الماضية، نائب رئيس الوزراء، ويعد هذا هو التمثيل الطبيعي بالنسبة لعمان؛ حيث اعتاد السلطان قابوس، منذ عام 2011، الغياب عن حضور القمم الخليجية.

أخبار ذات صلة

newsletter