Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزراز يوجه العمل للوقوف على مشكلة عمال مصنع الكرتون | رؤيا الإخباري

الزراز يوجه العمل للوقوف على مشكلة عمال مصنع الكرتون

الأردن
نشر: 2018-12-04 12:33 آخر تحديث: 2023-06-18 12:49
رئيس الوزراء الدكتور عم الرزاز
رئيس الوزراء الدكتور عم الرزاز

قالت وزارة العمل في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء , انه وبناءا على توجيهات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز , اوعز وزير العمل سمير سعيد مراد الى مدير علاقات العمل في الوزارة عدنان الدهامشة لزيارة شركة مصانع الورق والكرتون الاردنية المساهمة العامة المحدودة في محافظة الزرقاء لمتابعة الشكاوى الواردة لرئيس الوزراء من عمال الشركة حول تأخر إدارة الشركة عن تسليمهم الأجور منذ شهر شباط من هذا العام.

وحسب الناطق الإعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب فقد تحرك فورا مدير علاقات العمل يرافقه مدير عمل غرفة صناعة الزرقاء وفريق تفتيش الى محافظة الزرقاء لزيارة المصنع والالتقاء مع المدير الإداري وتبين وجود 65 عامل من الجنسية الاردنية لم يستلموا رواتبهم منذ شهر شباط /2018 , ويتم منحهم سلف مالية بين الحين والأخر.

واضاف الخطيب ان قسم التفتيش المختص بمديرية عمل غرفة صناعة الزرقاء مطلع تماما على شكاوى العمال ,  وزار الشركة عدة مرات , وتبين ان الشركة متعثرة ماليا لأسباب مختلفة , وتوقفت عن العمل منذ بداية العام الحالي, وجرى تحرير ضبوطات بحق الشركة وفقا للمادة 46/ا من قانون العمل , وتوجيه مخالفات للشركة عن كل شهر حسب صلاحيات المفتشين بمعدل 65 مخالفة /لكل شهر , اعتبارا من شهر شباط/2018 ولغاية شهر اب/2018 وجرى تحويل المخالفات لمحكمة الصلح واستدعاء الشركة وتغريمها.

وبين الخطيب انه تم عقد عدة اجتماعات سابقا مع ادارة الشركة في مديرية عمل غرفة صناعة الزرقاء وبحضور مندوب عن رئيس الغرفة للحوار مع جميع الاطراف للوصول الى حلول جذرية ترضي جميع الاطراف, وبمعرفة محافظ الزرقاء.

واكد الخطيب انه تم اجراء مفاوضات الان بين العمال والقائمين على الشركة للوصول الى حلول , كما تم توجيه العمال لمحكمة الصلح للسير بالاجراءات القانونية مع بقاء العمال على رأس عملهم وفقا للقانون والمتابعة مستمرة من قبل وزير العمل .

أخبار ذات صلة

newsletter