Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير المالية: الاردن سيتمكن من سحب 129 مليون دولار ضمن ترتيبات الاستعداد الائتماني مع صندوق النقد | رؤيا الإخباري

وزير المالية: الاردن سيتمكن من سحب 129 مليون دولار ضمن ترتيبات الاستعداد الائتماني مع صندوق النقد

اقتصاد
نشر: 2014-10-12 18:55 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
وزير المالية: الاردن سيتمكن من سحب 129 مليون دولار ضمن ترتيبات الاستعداد الائتماني مع صندوق النقد
وزير المالية: الاردن سيتمكن من سحب 129 مليون دولار ضمن ترتيبات الاستعداد الائتماني مع صندوق النقد

رؤيا - بترا - قال وزير المالية الدكتور امية طوقان ان الوفد الحكومي الاردني قد اقر استكمال المراجعة الخامسة ضمن البرنامج الوطني للاصلاح الاقتصادي المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي .

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي تعقد حاليا في واشنطن ان الوفد الحكومي المكون من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف ونائب محافظ البنك المركزي الدكتورعادل الشركس اتفق مع الصندوق على تقليص عدد المراجعات المتبقية الى ثلاثة مراجعات، وبذلك سوف يتمكن الاردن من سحب ما يعادل 129 مليون دولار ضمن ترتيبات الاستعداد الائتماني.

وبين طوقان ان مسؤولي الصندوق اشادوا خلال الاجتماعات بمستوى الاصلاحات التي تبنتها الحكومة الاردنية وتوقع عودة المالية العامة الى التوازن في المدى المتوسط، والذي سوف يساهم بدوره الى رفع وتيرة النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل رغم التحديات الاقتصادية والأمنية التي تفرضها الأوضاع الاقليمية.

وقام الوفد كذلك بعقد عدة اجتماعات بحضور سفيرة الاردن في واشنطن الدكتورة عليا بوران مع مسؤولين من الخزانة الامريكية والبيت الابيض لمناقشة سبل دعم الاقتصاد الاردني في ظل الظروف السائدة في المنطقة والتي زادت الاعباء المالية على خزينة الاردن، حيث أشاد الجانب الامريكي بالنموذج الاصلاحي الذي يلتزم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

وبين طوقان ان الحكومة الامريكية ابدت اهتماما كبيرا بتقديم ضمانات لاصدار سندات اردنية في الاسواق العالمية لدعم مسيرة الاصلاحات المالية التي يتبناها الاردن.

أخبار ذات صلة

newsletter